2024-09-11

يفترض وصوله في الأيام القليلة القادمة : مــهـــــاجم جــــديـد ســيــعــزز الـصـفـوف قـبـل نـهـايـــة الـمـيـركــاتو

يسابق حامد مبارك، نائب رئيس الهيئة التسييرية والرجل الأول في الميركاتو الصيفي للنادي الإفريقي، الزمن من أجل التعاقد مع مهاجم جديد قبل نهاية سوق التعاقدات الصيفية فبعد جولة واحدة في البطولة وعدد هام من المقابلات الودية مازال المدرب الفرنسي بيتوني متشبثا بضرورة التعاقد مع مهاجم جديد في ظل عدم اقتناعه بمردود النيجري إيدوه غير المنتظم.

ولئن لم نتحصل على هوية المهاجم الجديد فإن معلوماتنا تؤكد أنه سيصل إلى تونس نهاية الأسبوع الجاري على أقصى تقدير من أجل الجلوس إلى طاولة المفاوضات وفي حال سارت جميع الأمور على ما يرام فإن الإفريقي سيسرّع عملية التعاقد معه. وفتح مبارك قنوات الإتصالات مع أكثر من لاعب، ذلك أن التنزاني كليمون مزيز مهاجم يونغ أفريكانز كان الأقرب لكن الشروط المالية التعجيزية لفريقه عطلّت المفاوضات فيما تواصل الأحمر والأبيض مع مهاجم من الدرجة الثانية الفرنسية وكذلك مهاجم دولي أوغندي يلعب جنبا إلى جنب مع سيماكولا متوسط ميدان الفريق وينشط في البطولة المحلية وبالتحديد في نادي كيتارا حيث يبلغ من العمر 30 عاما وسجل عددا محترما من الأهداف في الموسم الماضي لكن التعاقد معه غير مؤكد.

والثابت أن الإفريقي مصّر على اختتام صفقاته الصيفية بمهاجم جديد «سوبر» قادر على فك معضلة الخط الأمامي بما أن إيدوه غير مستقر في الأداء والفرص التي يضيعها أكثر من عدد الأهداف التي سجلتها أقدامه، أما بالنسبة إلى وضعية حمدي العبيدي فإن الفرنسي بيتوني معجب بامكاناته ويخصص له عملا كبيرا على مستوى التجسيم والتمركز داخل مناطق الجزاء لكن وجوده بمفرده في المجموعة غير كاف وبالتالي من الضروري استقدام مهاجم جديد من أجل رفع نسق التنافس وإيجاد حلول إضافية على مستوى خط الهجوم.

اكتمال النصاب

عادت المجموعة إلى التمارين بعد يوم راحة منحه الإطار الفني إثر المواجهة الودية ضد هلال بنغازي ويفترض أن يبرمج النادي الإفريقي نهاية الأسبوع الجاري مقابلة ودية ستكون الأخيرة قبل مواجهة الجولة الثانية للبطولة ضد شبيبة العمران، ويفترض أن يكتمل النصاب بعد استعادة خدمات متوسط الميدان ياسين الدريدي الذي استكمل برنامج التأهيل وانطلق في العدو على انفراد في إنتظار تلقي الضوء الأخضر من الإطار الطبي للانضمام إلى التمارين الجماعية.

أما بالنسبة إلى وضعية لاعب الرواق حمزة الخضراوي فإن اللاعب قد خضع فور وصوله إلى تونس إلى مزيد من الكشوفات الدقيقة بالرنين المغناطيسي من أجل تحديد نوعية الإصابة ومدة الراحة. ويفترض أن يكون الخضراوي جاهزا لمواجهة شبيبة العمران وخلافا لذلك فإن الإطار الفني يدرس التعويل على بلال اية مالك على الرواق الأيسر للهجوم بما أن اللاعب يقدم أداء محترما في الوديات ويسجل بانتظام وبالتالي فقد يمثل حلا من الحلول المهمة في فكر المدرب الفرنسي بيتوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الموريتاني سيدي بونا الأقرب للتوقيع فــهــل يـكـون الـحــلـقـة الـمـفـقـودة فـي خـط وســط الـمـيــدان؟

بات متوسط الميدان الدولي الموريتاني عمار سيدي بونا لاعب الوداد المغرب قريبا من أسوار حديقة…