2024-09-07

حرب غزة بيومها الـ336 : 40878 شهيد.. والاحتلال يواصل عدوانه

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) واصل الاحتلال الصهيوني حرب غزة لليوم الـ336 على التوالي، وسط قصف عنيف يدمر كل ما بقي من مقومات الحياة من مبانٍ ومدارس ومراكز صحية، فيما ارتفعت، الخميس، حصيلة الحرب على القطاع إلى 40 ألفاً و878 شهيد، و94 ألفاً و454 جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية، أن قوات الاحتلال ارتكبت خلال 24 ساعة مجزرتين بحق العائلات في القطاع، أدتا إلى استشهاد 17 مواطناً وإصابة 56 آخرين، لافتة إلى أن آلاف الضحايا الآخرين مايزالون تحت الركام، دون أن تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

قال مسعفون إن 12 فلسطينيا على الأقل قتلوا في غارات شنها الجيش الصهيوني في قطاع غزة يوم الجمعة، بينما استأنف مسؤولو الصحة تطعيم عشرات الآلاف من أطفال القطاع ضد مرض شلل الأطفال.

وذكر المسعفون أن غارة صهيونية أودت بحياة امرأتين وطفلين في مخيم النصيرات، في ما قُتل ثمانية آخرون في غارتين أخريين في مدينة غزة.

في غضون ذلك، اشتبكت قوات صهيونية مع مقاتلين من حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في حي الزيتون بمدينة غزة، حيث قال سكان إن الدبابات تنفذ عمليات هناك منذ أكثر من أسبوع، وفي شرق خان يونس وفي رفح قرب الحدود مع مصر.

وذكر سكان أن القوات الصهيونية فجرت عدة منازل في رفح.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة تمكن فرقها الطبية من تطعيم 161 ألف و188 طفل في أول أيام المرحلة الثانية من حملة التطعيم الطارئة ضد شلل الأطفال في محافظات خان يونس ورفح جنوبي القطاع.

وذكرت الوزارة أن دولة الاحتلال منعت الفرق الطبية من العمل في مناطق شرق شارع صلاح الدين في خان يونس، حيث يتواجد عشرات الآلاف من المواطنين.

وأوضحت أن الجيش الصهيوني خالف الهدنة الإنسانية شرقي خان يونس بعد استثنائها، مشيرة إلى أن المنطقة شهدت عمليات استهداف صهيونية في وسط وغرب خان يونس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

اليوم الـ344 من العدوان على غزة: قصف صهيوني على القطاع و64 شهيدا في 48 ساعة

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) واصل جيش الاحتلال الصهيوني قصفه الصاروخي والمدفعي في عديد ا…