2024-09-06

بطاقة ايداع بالسجن في حق المترشح للانتخابات الرئاسية العياشي الزمال

قررت  النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة  اصدار بطاقة ايداع بالسجن في حق العياشي زمال المترشح للانتخابات الرئاسية مع إحالته على أنظار المجلس الجناحي في حالة إيقاف، وذلك من أجل شبهات افتعال التزكيات الخاصّة بالانتخابات الرئاسية.

ويجدر التذكير بأنّ أعوان فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بطبربة كانوا احتفظوا أول أمس بالعياشي الزمال، وذلك بعد الاستماع إليه بخصوص شكايات تعلّقت بافتعال التزكيات الخاصة بالترشح للانتخابات الرئاسية.

وتقرّر تعيين جلسة لدى المجلس الجناحي الصيفي بمحكمة منوبة  للنظر في تلك القضايا .

يذكر ان الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس 2 قد قررت تأجيل محاكمة  العياشي زمال وأمينة مال حزبه، المتعلقة بشبهات افتعال تزكيات للانتخابات الرئاسية الى يوم 19 سبتمبر المقبل.

كما تقرر الإفراج عن  العضو في حركة “عازمون”، والتي تم إيقافها قبل نحو أسبوع على ذمة القضية.

كما تم  إخضاعها لمراقبة ادارية ومنعها من مغادرة الدائرة الترابية مرجع نظر المحكمة الابتدائية تونس 2.

وكانت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية تونس 2 أصدرت يوم الأربعاء الماضي  بطاقات إيداع بالسجن في حق سوار البرقاوي وهي امينة مال حركة “عازمون” والمكلفة بتجميع التزكيات الخاصة بالعياشي الزمال، على ذمة ثلاث قضايا تعلقت بشبهات افتعال التزكيات، وفي المقابل أحيل الزمال بحالة سراح على ذمة القضايا المذكورة.

وتم  أيضا الاستماع للعياشي زمال لدى فرقة الأبحاث بالحرس الوطني بوادي مليز (ولاية جندوبة ) بشأن “شبهة افتعال تزكيات”، والإبقاء عليه بحالة سراح.

وأعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات مطلع الشهر الجاري عن القبول الاولي لملف العياشي زمال للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة التي ستجري يوم 6 اكتوبر المقبل إضافة الى مرشحين اثنين آخرين .

وقال رئيس الهيئة فاروق بوعسكر  امس الخميس أن مجلس الهيئة سيعلن مطلع الأسبوع القادم عن القائمة النهائية للمترشحين المقبولين لخوض غمار الانتخابات الرئاسية، مضيفا ان المجلس سيطلع على منطوق أحكام المحكمة الإدارية وحيثياتها وتعليلها ويأخذ بعين الاعتبار النصوص التي صدرت عن المحكمة الإدارية وأيضا أحكاما جزائية صادرة في المادة العدلية في خصوص تدليس تزكيات وسيتخذ المجلس قراره في اجتماع ويعلن عن القائمة النهائية للمترشحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

قرار قضائي في حق 20 عونا واطار بالسجن المدني بالمرناقية واخرين ….

تولى  قاضي التحقيق الأوّل بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب التمديد في فترة  الإيقاف التحفظي …