2024-09-05

اجتاز الفحص الطبي بنجاح والإتفاق حاصل : لـهـذا الـســبـب تـأخر الإعلان عـن صـفـقة النيـجري هيلاري

كنا أشرنا منذ بداية الأسبوع إلى انضمام المهاجم النيجيري هيلاري ألبرت بات من تحصيل الحاصل ذلك أن اللاعب قد اجتاز الفحص الطبي بنجاح تحت اشراف الدكتور محسن الطرابلسي رئيس اللجنة الطبية ومنح الضوء الأخضر لقدومه، وتم الجلوس إلى اللاعب والإتفاق معه على كامل بنود التعاقد حيث سيمضي هيلاري عقدا لمدة 3 سنوات لكن الإعلان الرسمي تأخر بشكل مريب بعد أن أعلنت الصفحة الرسمية عن قدوم صانع الألعاب الجزائري عبد الملك قلالش واكتنف الغموض مصير المهاجم النيجيري.

وحسب مصدر خاص فإن الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي بصدد إنهاء بعض الإجراءات الإدارية في علاقة ببروتوكول التعاقد حيث ستدفع مبلغا ماليا صغيرا لناديه النيجيري بعنوان منحة تكوين ووضع اللمسات الأخيرة على الصفقة قبل الإعلان عنها بصفة رسمية. وما يمكن التأكيد عليه هو أن قدوم اللاعب بات مؤكدا حيث تم الإتفاق على جميع التفاصيل المالية ومدة العقد وبالتالي فإنه من المفترض أن تعلن الهيئة نهاية الأسبوع الجاري على أقصى تقدير عن انضمام المهاجم النيجيري هيلاري ألبرت الذي يعد صفقة تحت السن ولا يدخل في خانة عدد الصفقات المسموح بها في الميركاتو.

تعزيزات منتظرة

ينتظر أن يلتحق المصابون تدريجيا نهاية الأسبوع الجاري حيث انطلق محمد أمين الحمروني في مرحلة التأهيل بعد الإصابة التي تعرض إليها خلال التربص التحضيري بمدينة طبرقة وستمثل عودة اللاعب عاملا مهما من أجل رفع التنافس مع الكامروني تيني وكذلك أسامة السهيلي. ويفترض أن يلتحق متوسط الميدان ياسين الدريدي بالتمارين الجماعية نهاية الأسبوع الجاري أو بداية الأسبوع المقبل على أقصى تقدير ليصبح واحدا من الحلول على ذمة الاطار الفني خصوصا وأن المدرب الفرنسي دافيد بيتوني معجب بالخصال الفنية للاعب وأثنى على قدراته في عديد المناسبات السابقة. وفي ما يتعلق بوضعية الحارس وسيم المغزاوي الذي تعرض إلى إصابة منذ أسبوعين فإن المعلومات التي بحوزتنا تؤكد أن الحارس قد بلغ المرحلة الختامية من التأهيل وسيصبح مؤهلا لخوض المقابلات ويستعيد أجواء التمارين مع الفريق في الأيام القليلة القادمة.

السهيلي يعود

تعرض الظهير الأيسر أسامة السهيلي إلى إصابة في الحصة التدريبية الأخيرة التي سبقت مواجهة اتحاد بن قردان ما فرض على الإطار الفني التعويل على عزيز الغريسي في الجهة اليسرى للدفاع، وخضع السهيلي إلى كشوفات دقيقة بالرنين المغناطيسي أثبتت تعرضه إلى إصابة خفيفة ولا خوف عليه.

ومن المنتظر أن يكون السهيلي حاضرا في مواجهة الجولة الثانية ضد شبيبة العمران شأنه شأن الكامروني تيني الذي تنتظر الكتابة العامة للنادي وصول وثائق تأهيله بصفة رسمية وبالتالي فإن المدرب الفرنسي دافيد بيتوني سيكون أمامه هامش إختيار أوسع على مستوى الجهة اليسرى في لقاء الجولة الثانية ولو أن الغريسي كان متميزا للغاية ضد اتحاد بن قردان وقدم مباراة مثالية من الناحية الدفاعية وكذلك الهجومية.

والثابت أن التنافس سيكون أكبر بتتالي المقابلات وتأهيل بقية المنتدبين الجدد، ذلك أن عديد المراكز ستعرف تنافسا عاليا على غرار الجهة اليسرى للدفاع والرواق الأيمن للهجوم وبالأخص وسط ميدان الفريق الذي ستعرف تركيبته عديد التغييرات في قادم المواعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

جلسة‭ ‬حاسمة‭ ‬ليلة‭ ‬أمس‭ ‬ : الكامروني‭ ‬كوه‭ ‬يُنهي‭ ‬الميركاتو‭ ‬الصيفي‭ ‬

يفترض‭ ‬أن‭ ‬تكون‭ ‬الهيئة‭ ‬التسييرية‭ ‬للنادي‭ ‬الإفريقي‭ ‬قد‭ ‬حسمت‭ ‬موقفها‭ ‬ليلة‭ ‬أ…