2024-09-04

رغم الانتقادات الأخيرة : مـعــز حـسـن ثـابت في مكانه

حاولت بعض الأطراف تحميل مسؤولية الأهداف التي قبلتها شباك النادي الإفريقي في مواجهة اتحاد بن قردان إلى الحارس معز حسن الذي تؤكد اللقطتين أنه لا يتحمل المسؤولية سواء في الهدف الأول أو الهدف الثاني، ففي الهدف الأول فإن زاوية النظر غير مكشوفة بالنسبة إلى حارس النادي الإفريقي ومن غير المعقول أن يستلم الحباسي الكرة في مناطق جزاء الفريق بتلك الطريقة والسهولة ويسدد دون ضغط عليه، أما في الهدف الثاني فإن لاعب الاتحاد تجاوز عديد اللاعبين من الإفريقي في بهتة دفاعية أو ما شابه ذلك وبالتالي فما كان على الحارس إلا الخروج من أجل الدفاع عن مرماه والحصول على ضربة جزاء يبقى أمرا عاديا. وحسب مصدر خاص فإن المدرب الفرنسي دافيد بيتوني قد تحدث مطولا مع حارسه معز حسن قبل بداية حصة أول أمس عند استئناف التمارين بعد الراحة بيوم، وأكد مدرب الإفريقي أنه يملك ثقة كبيرة في امكانات الحارس حسن وجرّده من مسؤولية قبول هدفين في مباراة الجولة الإفتتاحية لكنه طالبه في الوقت ذاته باليقظة وقيادة المنظومة الدفاعية. والمؤكد أن معز حسن مطالب أيضا بتقديم الإضافة وتجاوز مخلفات واثار ما عاشه في الموسم الماضي خصوصا وأنه المعطيات تغيّرت بشكل كبير ويملك حاليا خط دفاع محترم للغاية وبالتالي فإن المحافظة على «الكلين شييت» باتت أسهل من السابق ما يفرض عليه أيضا التألق وتقديم الإضافة من أجل إلجام أفواه من يحاولون في كل مرة جعله «شماعة» لكل فشل وقيادة حملة ضده من أجل التشكيك في إمكاناته.

عمل كبير

لئن قدم النادي الإفريقي مستويات محترمة للغاية في ملعب بن قردان وأظهرت عديد المؤشرات العمل الكبير الذي يقوم به الإطار الفني بقيادة الفرنسي دافيد بيتوني على مستوى امتلاك الكرة وبناء الهجمة إلا أن مواجهة الجولة الافتتاحية كشفت بعض العيوب التي بات من الضروري تلافيها من أجل عدم تكرارها مستقبلا. ومرة أخرى يتأكد للجميع أن الإفريقي لا زال يعاني على مستوى المنظومة الدفاعية بشكل جماعي بما أن الفريق قبل أهدافا سهلة من جهة وكذلك كان مهددا في وقت اخر بقبول أهداف أخرى لولا بعض الجزئيات. ومازالت تركيبة خط وسط الميدان في حاجة إلى المراجعة فضلا عن الأدوار الدفاعية لكل لاعب، ذلك أن تأهيل الأوغندي سيماكولا والغاني محمد شوكان سيمكّن الإفريقي من هامش اختيار أوسع على مستوى خط وسط الميدان ويجعل الحلول أكبر بالنسبة إلى المدرب بيتوني من أجل إيجاد التوليفة المثالية تماشيا مع خصوصيات كل مقابلة ولو أن الاختيار سيكون صعبا مستقبلا بما أن أحمد خليل قد كسب الرهان وقدم مباراة محترمة للغاية في بن قردان وكان واحدا من أفضل اللاعبين من جانب الإفريقي.

ود مرتقب

تحاول الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي برمجة لقاء ودي نهاية الأسبوع الجاري وفق طلب الإطار الفني الذي يرغب في إجراء مباراة ودية من أجل الحفاظ على نسق المقابلات وجاهزية كل العناصر من الناحية الفنية والبدنية فضلا عن الوقوف على إصلاح بعض المشاكل التي لاحت واضحة في لقاء الجولة الافتتاحية. ولئن لم تتفق الهيئة إلى حد الان مع أحد الفرق إلا أن فرضية إجراء لقاء ودي تبقى واردة بشدة خصوصا وأن هذا اللقاء سيمثل فرصة من أجل المحافظة على نسق المقابلات قبل إقامة حوار الجولة الثانية الذي سيجمع الإفريقي بشبيبة العمران في ملعب رادس في أول مباراة للإفريقي على ملعبه وأمام جمهوره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

جلسة‭ ‬حاسمة‭ ‬ليلة‭ ‬أمس‭ ‬ : الكامروني‭ ‬كوه‭ ‬يُنهي‭ ‬الميركاتو‭ ‬الصيفي‭ ‬

يفترض‭ ‬أن‭ ‬تكون‭ ‬الهيئة‭ ‬التسييرية‭ ‬للنادي‭ ‬الإفريقي‭ ‬قد‭ ‬حسمت‭ ‬موقفها‭ ‬ليلة‭ ‬أ…