2024-09-04

حرب غزة : ارتفاع حصيلة الشهداء وحملة التلقيح ضد شلل الأطفال «تسير على ما يرام»

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء) أعلنت وزارة الصحة في غزة أمس الثلاثاء أن حصيلة الحرب بين الاحتلال و«حماس» المستمرة منذ نحو 11 شهرا، بلغت 40819 قتيل على الأقل.

وقالت الوزارة في بيان إنها أحصت خلال الساعات الـ24 الماضية «33 شهيدا و67 إصابة» وصلوا إلى المستشفيات، لافتة الى أن عدد الجرحى الإجمالي ارتفع إلى 94291 منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر.

من جهة ثانية، أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس الثلاثاء أن حملة التلقيح ضد شلل الأطفال وسط قطاع غزة تسير «على مايرام» في الوقت الحالي، وأن المرحلة الأولى من التطعيم ستتطلب عشرة أيام أخرى على الأقل.

وقال ممثل المنظمة في غزة ريتشارد بيبيركورن خلال مؤتمر صحافي: «يتعين علينا تطعيم 640 ألف طفل في جميع أنحاء قطاع غزة. في الواقع نحن ندير حملتين. لقد بدأنا المرحلة الأولى الآن وستجرى المرحلة الثانية في غضون أربعة أسابيع».

وبدأت المرحلة الأولى في 31 اوت لكن الحملة واسعة النطاق بدأت الأحد، وهو الموعد الذي أعلنت فيه الأمم المتحدة عن «هدنة إنسانية».

وأكد بيبيركورن عبر الفيديو من قطاع غزة: «حتى الآن، تسير  الأمور على ما يرام»، مضيفا: «نأمل أن يستمر ذلك، وأن تساهم فيه جميع الأطراف، ما يزال أمامنا 10 أيام، 10 أيام على الأقل» لإتمام هذه الجولة الأولى من التطعيم.

وتجري حتى الآن عمليات التطعيم في المنطقة الوسطى من قطاع غزة.

ويبلغ إجمالي عدد الأطفال دون سن العاشرة الذين تم تطعيمهم حتى الآن 161 ألف طفل، «وهو ما يتجاوز الهدف المقدر بـ 156500 طفل» في هذه المنطقة، بحسب منظمة الصحة العالمية.

وأوضح بيبركورن: «ربما قللنا من تقدير عدد السكان في المنطقة الوسطى» من قطاع غزة.

والخطة تتمثل في تطعيم 340 ألف طفل في جنوب القطاع و150 ألف في شماله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

اليوم الـ344 من العدوان على غزة: قصف صهيوني على القطاع و64 شهيدا في 48 ساعة

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) واصل جيش الاحتلال الصهيوني قصفه الصاروخي والمدفعي في عديد ا…