2024-09-03

الضفة مشتعلة : ومعارك جنين مستمرّة

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) واصل الجيش الصهيوني عمليّاته في بلدات عدّة في الضفة الغربية، حيث اقتحمت قوّاته أمس الإثنين مدينة طولكرم.

اقتحمت القوّات الصهيونية يرافقها عدد من الجرافات المدينة من جهتها الغربية وجابت شوارعها وأحياءها قبل أن تحاصر مستشفيي الشهيد ثابت ثابت الحكومي والإسراء التخصصي، وسط مواجهات في شارع باريس بالمدينة.

وأضافت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن «جرافات الاحتلال شرعت بعمليات تجريف في محيط دوار العليمي المدمر جراء الاقتحامات السابقة، وأعاقت حركة مرور المركبات والمواطنين في المكان. ودفعت بمزيد من التعزيزات إلى جهة بوابة «نتساني عوز» غرب المدينة، وسط تحليق مكثّف لطيران الاستطلاع على ارتفاع منخفض.

في السياق، استهدفت القوّات الصهيونية مجموعة من الصحافيين قرب دوار السينما وسط مدينة جنين بشكل مباشر، وحاولت آلياتها دهس عدداً منهم.

وقالت «وفا»: أطلقت قوّات الاحتلال الرصاص صوب الصحافيين، ما أدى إلى إصابة الصحافية شذى حنايشة، ومدير الوكالة الفرنسية رونالدو بشظايا الرصاص الحي، في ما حاولت آلياتها دهس مجموعة من الصحافيين أثناء تأديتهم عملهم، وهددت الطواقم الصحفية بإطلاق النار، في حال استمر وجودها في المكان».

وأضافت، أن «آليات الاحتلال جرفت دوار السينما وسط المدينة بشكل كامل، والشوارع المؤدية إليه، وجرفت الأرصفة والبسطات أمام المحلات التجارية في شارع نابلس، جرّاء العدوان المتواصل لليوم السادس على التوالي».

بدورها، لفتت «سرايا القدس-كتيبة جنين» إلى أن «مقاتلونا يواصلون استهداف قوّات العدو في محاور القتال بمخيم جنين، ويمطرون الاحتلال بزخات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة بمحاور القتال».

من جانبها، أعربت جمعية الهلال الأحمر عن بالغ قلقها وخيبة أملها إزاء تقليص الاحتلال المساحة الإنسانية لعمل الجمعية، خلال الاقتحام المستمر في شمال الضفة الغربية، على وجه الخصوص في محافظة جنين.

ومنعت القوات الصهيونية سيارات الإسعاف التابعة للجمعية من الوصول إلى المصابين والمرضى في مناطق مختلفة من المدينة، أبرزها مخيم جنين، بالإضافة إلى منعها وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى المتضررين،  واستهدفت بشكل مباشر سيارات الإسعاف التابعة للجمعية، وأطلقت النار عليها، لمنعها من الاستجابة للنداءات الإنسانية، ما أسفر عن إصابة مسعفين اثنين من الطواقم الطبية وطبيب متطوع أثناء تأديتهم لواجبهم الإنساني.

وطالبت الجمعية المجتمع الدولي بـ«التحرك لوقف انتهاكات الاحتلال بشكل فوري، وحذرت من العواقب الإنسانية الكارثية المحتملة جراء العدوان واسع النطاق على جميع مناطق الأرض الفلسطينية المحتلة».

بالإضافة إلى ذلك، أغلقت قوّات الجيش الصهيوني مداخل مدينة الخليل وبلداتها وقراها بالسواتر الترابية والبوابات الحديدية والحواجز العسكرية والمكعّبات الإسمنتية، واعتقلت شاباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

اليوم الـ344 من العدوان على غزة: قصف صهيوني على القطاع و64 شهيدا في 48 ساعة

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) واصل جيش الاحتلال الصهيوني قصفه الصاروخي والمدفعي في عديد ا…