2024-08-31

الظهور الرسمي الأول تحت قيادة بيتوني : التعويـــــل على تأهيل المنتدبين من أجل بداية موفقة

تنطلق رحلة النادي الإفريقي في البطولة من ملعب بن قردان للموسم الثاني على التوالي لكن شتّان بين نسخة الموسم الماضي والموسم الجديد بعد أن أدخل النادي تغييرات بالجملة في جميع المراكز الحساسة إداريا وفنيا وكذلك من حيث مجموعة اللاعبين التي ستخوض منافسات الموسم الجديد. وبعد سلسلة من اللقاءات الودية سيكون الموعد عشية اليوم مع أول ظهور رسمي لنادي باب الجديد نسخة الفرنسي دافيد بيتوني حيث تبقى الآمال معلقة بصفة كبيرة من أجل تقديم مستويات محترمة والعودة بنقاط الانتصار من أجل ضمان بداية موفقة تنعش المعنويات وتجعل ظروف العمل مريحة في قادم الاستحقاقات. ويفترض أن تكون الهيئة التسييرية قد أعلنت ليلة أمس عن رفع عقوبة المنع من الانتداب بعد أن أغلقت جميع الملفات وراسلت الإتحاد الدولي “فيفا” من أجل فتح القيد والتمكن من تأهيل منتدبيه الجديد. ويبدو الإطار الفني أمام 2 سيناريوهات إما بعدم النجاح في رفع المنع بسبب ضيق الوقت والتعويل على عناصر الموسم الماضي والتشكيلة التي كنا أشرنا إليها في عدد يوم أمس أو التمكن من تحقيق الهدف المنشود ودخول الموسم الجديد في نسخة مغايرة تعرف ضخ دماء جديدة في كل الخطوط باستثناء مركز حراسة المرمى.

دون الأجانب الجدد

المؤكد أن مواجهة اتحاد بن قردان وفي حال رفع عقوبة المنع من الانتداب ستمكن الاطار الفني من هامش اختيار أوسع وحلول إضافية في كل الخطوط لكن مع ذلك فإن بيتوني سيحرم من خدمات أكثر من لاعب جديد خصوصا فيما يتعلق بالعناصر الأجنبية الجديدة بالإضافة إلى معتز الزمزمي. ذلك أن مشاركة الكامروني تيني والأوغندي سيماكولا وكذلك الزمزمي تبقى غير مؤكدة بسبب عامل الوقت وصعوبة وصول البطاقة الدولية في اجال زمنية قصيرة من الجامعة الفرنسية وكذلك الأوغندية بالإضافة إلى عدم مشاركة الثنائي كينزومبي وعلي يوسف بسبب الوضعية التي كنا انفردنا بالحديث عنها في عدد سابق. وباستثناء غيث الزعلوني فإن تركيبة الخط الخلفي تغيّرت بالكامل حيث يفترض أن يتكون محور الدفاع من الثنائي ياسين بوعبيد وحمزة بن عبدة فيما سيتكفل أسامة السهيلي بتأمين الجهة اليسرى. حيث أن هذه العناصر قادرة على القيام بأدوارها على الوجه المطلوب وتقديم الإضافة المرجوة سواء عبر تأمين المناطق الخلفية أو كذلك المعاضدة الهجومية بالنسبة إلى الظهيرين الزعلوني والسهيلي.

خليل بلا منافس

لن يجد أحمد خليل قائد الإفريقي في الموسم الماضي منافسا في مركزه في خط وسط الميدان ليكون أساسيا في لقاء اتحاد بن قردان حيث  سيلعب إلى جانب كل من غيث الصغير ورشاد العرفاوي أو بلال اية مالك الذي يبقى قادرا على اللعب في أكثر من مركز سواء كجناح هجومي أو صانع ألعاب خلف المهاجم وبالتالي فإن الحلول موجودة بالنسبة إلى الفرنسي دافيد بيتوني الذي سينزل بكل ثقله من أجل تحقيق انتصار في أول مقابلة رسمية يقود خلالها الإفريقي بعد شهر ونصف تقريبا منذ تعيينه على رأس المقاليد الفنية لنادي باب الجديد.

وهجوميا فإن الثنائي حمزة الخضراوي وبسام الصرارفي ينطلق بحظوظ وافرة للظهور منذ البداية على الجهة اليمنى واليسرى للخط الأمامي بما أن كل لاعب أظهر استعدادات طيبة خلال فترة التحضيرات واستفاد كذلك الصرارفي من عدم تأهيل الكونغولي كينزومبي من أجل اللعب أساسيا في اللقاء الافتتاحي. ويبدو التنافس على أشده بين حمدي العبيدي وكينغسلاي أيدوه على مركز قلب الهجوم بما أن المستوى متقارب بين الثنائي مع أسبقية للمهاجم النيجيري الذي قد يظهر منذ البداية في ملعب 7 مارس ببن قردان فيما سيكون العبيدي ورقة هجومية أثناء اللعب ووفق مجريات اللقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الموريتاني سيدي بونا الأقرب للتوقيع فــهــل يـكـون الـحــلـقـة الـمـفـقـودة فـي خـط وســط الـمـيــدان؟

بات متوسط الميدان الدولي الموريتاني عمار سيدي بونا لاعب الوداد المغرب قريبا من أسوار حديقة…