2024-08-31

إيقاف 306 مفتش عنهم وإحباط عمليات تهريب

نفذت وحدات الحرس الوطني عمليات أمنية موجهة في كافة أقاليم الجمهورية، أسفرت عن تحقيق نتائج هامة في مكافحة الجريمة والتهريب. حيث تمكنت وحدات حرس المرور بكافة أقاليم الحرس الوطني من ضبط 107 اشخاص مفتشً عنهم و46 وسيلة نقل مفتش عنها، بالإضافة إلى إحباط العديد من عمليات التهريب.

   أما في إقليم المنستير نجحت وحدات الحرس الوطني في ضبط 63 شخصًا مفتشًا عنهم وإحباط عمليات تهريب وحجز كميات من المخدرات.

أما في إقليم سوسة فقد أسفرت عمليات الحرس الوطني عن ضبط 136 شخصًا مفتشًا عنهم، وضبط وسائل نقل محل تفتيش، بالإضافة إلى إحباط عمليات تهريب وحجز كميات كبيرة من مخدر القنب الهندي.

هذا وتمكنت إطارات وأعوان مصلحة المتابعة الميدانية بالإدارة الفرعية لشرطة النجدة الجهوية بإدارة شرطة النجدة من القبض على عصابة اجرامية خطيرة مسلحة بأسلحة بيضاء بجهة رأس الطابية بولاية تونس تتكون 4 عناصر اجرامية خطيرة من بينهم منحرفون خطيرون محل 26 و05 مناشير تفتيش لفائدة وحدات أمنية وجهات قضائية مختلفة من أجل “السرقة، تكوين عصابة مفسدين، افتكاك متاع الغير، الاعتداء بالعنف الشديد، السلب…” بحوزتهم سكين كبير الحجم، ميزان الكتروني، عدد 9 حقن طبية وعلبة غاز مشل للحركة.

وقد تم تقديمهم الى مقر فرقة الشرطة العدلية بالعمران لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة في شأنهم.

كما تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بالتضامن أول أمس من إلقاء القبض على عنصر اجرامي خطير مطلوب للعدالة صادرة في حقه 12 منشور تفتيش و محكوم عليه بالسجن لمدة 21 سنة من اجل جرائم تهريب و ترويج المخدرات.

وبتفتيشه حجز بحوزته كمية من مخدر القنب الهندي ومبلغ مالي. كما تم تفتيش محل إقامته أين تم العثور على نصف صفيحة من القنب الهندي.

وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وباستشارة النيابة العمومية بأريانة، تم الاحتفاظ بالمشتبه به والتعهد بالبحث في قضية عدلية.

كما تمكنت وحدات الإدارة الفرعية لمكافحة الإجرام التابعة لإدارة شؤون العدلية بالحرس الوطني في بن عروس، من إلقاء القبض على شخص في منطقة الزهروني، محل 21 منشور تفتيش لفائدة عدة وحدات أمنية وهيئات قضائية. وقد تورط الشخص المذكور في قضايا حق عام، وصدر بحقه حكم بالسجن لمدة 8 سنوات.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه بعد استشارة النيابة العمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

قرار قضائي في حق 20 عونا واطار بالسجن المدني بالمرناقية واخرين ….

تولى  قاضي التحقيق الأوّل بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب التمديد في فترة  الإيقاف التحفظي …