2024-08-30

نحو مزيد التعريف بإمكانيات تونس التصديرية : تونس تشارك في الصالون الدولي للصناعات الغذائية «سيال باريس 2024» من 19 إلى 23 أكتوبر المقبل

تشارك تونس خلال الفترة الممتدة من 19 الى 23 اكتوبر المقبل في الصالون الدولي للصناعات الغذائية «سيال باريس 2024» وذلك من خلال اختيار 5 مؤسسات تونسية ناشطة في مجال صناعة المنتوجات الغذائية حيث ستقوم هذه المؤسسات بعرض منتوجاتها في «ركن التجديد» الذي يمتد على مساحة 18 مترا مربعا داخل الجناح التونسي ، وذلك وفق معطيات صادرة عن مركز النهوض بالصادرات.

وتنتظم هذه التظاهرة الدولية التي تستقطب نحو 7500 عارض وأكثر من 400 ألف منتج ، بقصر المعارض بباريس الشمالية « فيلبانت».

وتمثل مشاركة تونس في هذا الصالون فرصة للمؤسسات التونسية الناشطة في مجال الصناعات الغذائية من ترويج منتوجاتها الغذائية والتعريف بها أكثر لدى الأسواق العالمية .

كما يتيح صالون «سيال 2024» لأصحاب الشركات  ابرام عقود شراكة بين نظرائهم الأجانب علاوة على كونه يساهم في تبادل الخبرات والتجارب بين الفاعلين الاقتصاديين ، وتثمين جودة المنتوجات الوطنية لاستقطاب موزعين في الأسواق العالمية ومزيد التعريف بامكانيات تونس التصديرية واستكشاف الفرص المتاحة في الأسواق الاوروبية .

لا يخفى على أحد أن ما تمتاز به بلادنا من خيرات فلاحية يجعلها تكتسح الأسواق العالمية دون منازع ، فالمراكز المتقدمة التي يحتلها زيت الزيتون التونسي والتمور التونسية ، القوارص ، الهريسة التونسية وغيرها يجعلها وجهة تصديرية مهمة من قبل بلدان العالم .

كما أن مشاركة تونس في المحافل الدولية والمسابقات العالمية المختصة بالصناعات الغذائية وحصولها على ميداليات ذهبية على غرار زيت الزيتون ، مكنها من أن تكون ضمن قائمة البلدان المعروفة بجودة منتجاتها الغذائية . وبالرغم من التحديات التي يواجهها القطاع الفلاحي والمتعلقة أساسا بالعوامل المناخية وانحباس الأمطار الذي أثر على مردودية القطاع الفلاحي ، الا أن ذلك لم يهز من عزيمة الفلاحين في تعاطيهم للنشاط الفلاحي وتجاوز العقبات التي تواجههم .

وفي ظل الصعوبات التي يواجهها القطاع تم وضع رؤية شاملة للأمن الغذائي في افق 2035 تعمل على تعزيز نظام غذائي شامل ومستدام ومبتكر قادر على الصمود في مواجهة الصدمات وانعكاسات التغيرات المناخية وتحقيق تبعية أقل للخارج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بلغ مستواها 23,1 % : مخزونات السدود في تراجع متواصل

أفاد عضوالمكتب التنفيذي بالاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري مكلف بالموارد الطبيعية والت…