2024-08-30

فوزي البنزرتي يكشف قائمة المنتخب : عائدون بالجملة والماجري المفاجأة

لم تشهد قائمة المنتخب الوطني الأول في مرحلة المدرب فوزي البنزرتي، مفاجآت تذكر، وذلك تحسبا لانطلاق تصفيات كأس أفريقيا 2025، حيث سيواجه المنتخب الوطني، كلاّ من مدغشقر وغامبيا. وراهن البنزرتي على عامل الخبرة في اختيار اللاعبين موجهاً الدعوة إلى 24 لاعباً، حيث تميزت القائمة بعودة أكثر من لاعب ابتعد عن “نسور قرطاج” في الأشهر الماضية، بداية بيوسف المساكني، نجم كرة القدم التونسية الأول في السنوات الماضية، إضافة إلى الفرجاني ساسي الذي غاب عن المنتخب منذ شهر نوفمبر، ورغم أن المساكني يعاني من إصابة، إلا أن البنزرتي أصرّ على حضوره ليكون أفضل سلاح بالنسبة إليه في المرحلة الحالية، وقد غاب المساكني منذ نهاية كأس إفريقيا.

كما عاد علي الجمل إلى صفوف المنتخب الوطني ليكون الحارس الثالث، وذلك في غياب أيمن دحمان المصاب، وهو الحارس المتوفر حاليا، بعد أن تراجعت أسهم صبري بن حسن كثيراً في الفترة الماضية بسبب ضعف مستواه في المباريات الودية.

وفي الهجوم، فإن علي يوسف سيكون حاضرا بعد غيابه عن المنتخب في عديد المناسبات، وهو المهاجم الذي سيعتمد عليه الإطار الفني في هذه المرحلة في غياب أسماء قوية، وانضمّ إلى قائمة العائدين في المنتخب خلال هذه المرحلة الحاسمة.

بوشنيبة وبن علي المفاجأة

يغيب عن المنتخب الوطني المهاجم إلياس العاشوري، إضافة إلى علاء غرام الذي استبعده البنزرتي من حساباته سريعا، في الأثناء فإن القائمة ضمّت رائد بوشنيبة من الترجي الرياضي، في اختيار يبدو غريبا بالنسبة إلى المدرب البنزرتي الذي كان قادراً على دعوة أسماء أخرى أكثر جاهزية، كما أن المدرب وجه الدعوة إلى حسام بن علي ليدعم الجهة اليسرى في غياب علي معلول المصاب.

قائمة اللاعبين

حراسة المرمى: علي الجمل وبشير بن سعيد وأمان الله مميش

المدافعون: يان فاليري ورائد بوشنيبة وحسام بن علي وعلي العابدي وياسين مرياح ومنتصر الطالبي ونادر الغندري وديلان برون.

الوسط: عيسى العيدوني وإلياس السخيري وحمزة رفيع، والفرجاني ساسي ومحمد بالحاج محمود، ومحمد علي بن رمضان ومرتضى بن وناس.

المهاجمون: يوسف المساكني وبلال الماجري وهيثم الجويني وإلياس سعد وسيف الدين اللطيف وسيف الدين الجزيري وعلي يوسف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تغييران بعد جولتين فقط : ميركاتو المدربين ينطلق بالسرعة القصوى

رغم مرور جولتين فقط على بداية الموسم الجديد، فإن نسق تغيير المدربين شهد انطلاقة قوية، ذلك …