2024-08-29

3 انتدابات تحت السن في الساعات الماضية : صـفـقة وحيدة سينهي بــهـا الإفـريـقـي الـمـيركـاتـو الـصـيـفــي

رغم الانشغال بمستجدات رفع عقوبة المنع من الانتداب إلا أن الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي مازالت نشيطة في سوق التعاقدات الصيفية بعد أن كثفت تحركاتها في الساعات الماضية ونجحت في الظفر بتوقيع 3 لاعبين تحت السن في مراكز مختلفة أكدت من خلالهم أن ميركاتو الإفريقي متواصل مثلما أشرنا في أعداد سابقة. وبعد أن كثر الحديث حول سر تأخر إمضاء متوسط الميدان الغاني محمد شوكان أنهت هيئة هيكل دخيل الملف بعد أن أمضى اللاعب بصفة رسمية لمدة 4 سنوات (3+1) ليصبح بذلك على ذمة الأحمر والأبيض، ورغم محاولات التشكيك في إمكاناته إلا أنه يمكن التأكيد أن هذا اللاعب سيكون من المفاجات السارة لميركاتو الأحمر والأبيض حيث يعد انضمامه إلى الفريق مكسبا كبيرا قياسا بصغر سنه وقدرته على التأقلم واللعب في أكثر من مركز ما سيوفر حلولا إضافية بالنسبة إلى الإطار الفني بقيادة الفرنسي بيتوني فضلا عن صغر سنه وإمكانية تسويقه في المستقبل.

وفي سياق متصل فقد عرف وسط الميدان تعزيزا جديدا بعد أن اتفقت الهيئة التسييرية مع نظيرتها في مولدية الجزائر على استعارة صانع الألعاب الجزائري عبد الله قلالش (19 عاما) لمدة موسم وحيد مع أحقية الشراء، ويعتبر قلالش من المواهب الصاعدة في سماء الكرة الجزائرية حيث يمتلك اللاعب إمكانات فنية وبدنية محترمة للغاية فاللاعب من مركز تكوين شباب بلوزداد وانضم إلى مولدية الجزائر في العام الماضي ليتم اختياره أفضل لاعب في مرحلة التتويج «البلاي أوف» لبطولة الجزائر أقل من 19 عاما. وتوحي جميع المؤشرات أن هذا التعزيز سيكون مهما للغاية خصوصا بالنسبة إلى فريق «الأكابر ب» بالأساس مع إمكانية تعزيزه صفوف الفريق الأول في حال اندماجه سريعا وتعبير المدرب بيتوني عن حاجته إلى خدماته.

فحص طبي حاسم

كنا انفردنا منذ نهاية الأسبوع الماضي باهتمام النادي الإفريقي بمهاجم نيجيري تحت السن (أقل من 21 عاما) ليتأكد هذا المعطى بعد قدوم المهاجم هيلاري ألبرت الذي سبق له المجيء إلى تونس والانضمام إلى تدريبات النادي الصفاقسي قبل أن تقسط الصفقة في الماء لدواعي صحية حسب مسؤولي نادي عاصمة الجنوب. وجلس هيلاري إلى حامد مبارك نائب الرئيس والمكلف الأول بملف التعاقدات في الساعات الماضية حيث يوجد اتفاق مبدئي بين جميع الأطراف على أن يكون الفحص الطبي الذي سيخضع له اللاعب حاسما في علاقة بمسألة تقمصه زي النادي الإفريقي من عدمها ولو أن المعلومات التي بحوزتنا تؤكد أن اللاعب بخير ولا مشاكل صحية ستعرقل انضمامه. ويعتبر مهاجم بلاتو يونايتد النيجري من أفضل الهدافين في البطولة النيجيرية حيث رسّم نفسه واحدا من أبرز النجوم في المواسم الأخيرة وخصوصا في الموسم الماضي بعد أن ساهم في تألق فريقه بتسجيل 9 أهداف في 14 مقابلة فضلا عن تمريرتين حاسمتين وهو ما يؤكد أن هذا اللاعب قادر على تقديم الإضافة ومساعدة الخط الأمامي للنادي الإفريقي.

والطريف أن هيلاري ألبرت ، في حال انضمامه بصفة رسمية، سينافس مواطنه كينغسلاي إيدوه الذي يعتبر من العناصر المهمة في تركيبة الخط الأمامي حيث سيتعزز التنافس بينه وبين حمدي العبيدي كذلك ليملك الإفريقي 3 عناصر قادرة على اللعب في خطة قلب هجومي كلاسيكي فيما تبقى الكلمة الأخيرة والفيصل بخصوص المركز الأساسي بيد مدرب الفريق الفرنسي دافيد بيتوني.

وما يحسب لهيئة النادي الإفريقي التعاقد مع عديد الأسماء تحت السن ما يعكس إستراتيجية جديدة في استقدام اللاعبين خلال هذا الميركاتو ما قد سيوفر في ما بعد عائدات مالية مهمة في حال نجح النادي في تسويق هذه الأسماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تطورات حاسمة في الساعات القادمة : نحو انتداب متوسط ميدان هجومي ومهاجم تحت السن 

    أكد مصدر خاص لـ «الصحافة اليوم» أن الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي قد قررت …