2024-08-29

جمعية صوت الطفل الريفي بمدنين : «مخيم صغار تونس» مخيم للتربية على المواطنة الايجابية

“ مخيم صغار تونس “ مخيم يحتضنه مركز الاصطياف والتخييم بحسي الجربي جرجيس من 26 إلى 31 أوت 2024 تنظمه جمعية صوت الطفل الريفي بمدنين لفائدة تلاميذ مجموعة من المدارس الابتدائية بولاية مدنين وذلك في إطار مشروع: “ لنربي معا” الذي تنجزه الجمعية منذ شهر مارس 2023.

منسقة المشروع ابتسام بوسعيد بينت أن الجمعية تنفذ هذا المشروع على مدى 10 أشهر من مارس 2023 إلى نهاية ديسمبر 2024 قصد إحداث نوادي مدرسية للتربية على المواطنة والتربية الإيجابية بداية من السنة الدراسية القادمة بست مدارس ابتدائية بولاية مدنين تكون بمثابة فضاءات تربوية إيجابية تعود بالنفع على التلاميذ الصغار.

وأضافت أن المشروع يشمل أيضا الإطار التربوي من خلال تنظيم دورة تكوينية من 3 إلى 7 سبتمبر المقبل لفائدة المتفقدين والمرشدين البيداغوجيين حول كيفية إدماج الأطفال ذوي الصعوبات في التعلم بالإضافة إلى تنظيم يوم حول آليات التكوين وبعث المشاريع لفائدة المنقطعين عن الدراسة سيحدد تاريخه لاحقا.

من جهتها بينت المسؤولة الإدارية بمشروع “ لنربي معا” دلندة لطيفي أن برنامج المخيم يتضمن عديد الورشات حول عدة مواضيع تهدف إلى ترسيخ المواطنة والتربية الايجابية لدى التلاميذ ومكافحة التنمر في المدرسة والشارع والمجتمع وورشة حول الصحة الإيجابية والإسعافات الأولية مع تنظيم عروض مسرحية حول هذه المواضيع وومضات توعوية حول مقاومة التحرش لدى الأطفال فضلا عن ورشات مفتوحة وفقرات ترفيهية في نهاية المخيم.

يذكر أن جمعية صوت الطفل الريفي كانت قد انطلقت في النشاط سنة 2011 للاهتمام بالطفل الريفي وتوفير ما يحظى به بقية الأطفال في المدن وذلك من خلال تنفيذ عديد المشاريع في المدارس الابتدائية مع الاهتمام بالشباب حتى يكونوا قادة في المستقبل.

وقد نظمت الجمعية يوم 20 أوت الجاري بالمركب الشبابي طريق جربة بمدنين ورشة توعوية حول مخاطر الانقطاع المدرسي والحلول المقترحة وذلك في إطار مشروع لنربي معا. كما نظمت أيضا خلال الصائفة حملة لمقاومة خطاب الكراهية وتعزيز التعايش السلمي والاحترام في العالم الرقمي وعلى مواقع التواصل الاجتماعي إذ تمكنت خلال الفترة الممتدة من 15 جويلية إلى 14 أوت 2024 من جمع أكثر من 5570 تقريرعن محتويات رقمية تنشر الكراهية على منصات التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مع انتهاء الصائفة: حملات نظافة مواطنية بشواطئ جرجيس

تتالت مؤخر بجرجيس الحملات التطوعية سواء لتنظيف الشواطئ أو جمع التبرعات بمناسبة العودة المد…