2024-08-24

الإفريقي يقترب من اختتام الميركاتو الصيفي : شوكان يجتاز الفحص الطبي .. ومــهــــاجـــم جـــديـــد يــــعـيـد تـوزيـــع الأوراق

يضع النادي الإفريقي اللمسات الأخيرة على تحركاته في سوق التعاقدات الصيفية بعد أن اقترب أكثر من أي وقت مضى من البصم على اخر صفقاته، ووصل يوم أمس متوسط الميدان الغاني محمد شوكان لاعب ليون أكرا الغاني إلى مطار تونس قرطاج حيث يفترض أن يكون قد اجتاز الفحص الطبي بنجاح ليجلس على طاولة المفاوضات مع الهيئة التسييرية للأحمر والأبيض.

ولا يستبعد أن يكون اللاعب الغاني قد أمضى بصفة رسمية على وثائق انضمامه إلى النادي الإفريقي بما أن وجهات النظر متقاربة بين الطرفين بعد أن انطلقت المفاوضات في الأيام الماضية، وحسب مصدر خاص فإن هذا اللاعب قد جاء إلى تونس باقتراح من وكيل اللاعبين رضا الدريدي الذي نصح الهيئة التسييرية بانتدابه ليتأكد أن رضا الدريدي من الأطراف الفاعلة هذا الموسم في صفقات الإفريقي بعد أن كان كذلك مهندس قدوم كل من اللاعب الكونغولي فيليب كينزومبي والمدافع الليبي علي يوسف. ويمتلك شوكان (21عاما) امكانات فنية وبدنية محترمة للغاية حيث خاض جميع المقابلات مع ناديه الغاني في الموسم الماضي ما يعكس جاهزيته البدنية العالية فضلا عن قدرته على اللعب في أكثر من مركز في وسط الميدان وخصوصا من حيث الربط بين الدفاع والهجوم وهي من الخصال المطلوبة من المدرب، ويبدو أن الإطار الفني بقيادة المدرب الفرنسي بيتوني قد منح الضوء الأخضر للظفر بتوقيعه بعد أن عاينه عن طريق مقاطع الفيديو في عديد المقابلات. والثابت أن قدوم شوكان سيغلق نهائيا ملف الانتدابات في خط وسط الميدان بعد أن شدد بيتوني في وقت سابق على ضرورة القيام بتعزيز إضافي في هذا المركز لينهي الإفريقي ملفا مزعجا استغرق وقتا طويلا في الفترة الماضية بسبب ندرة الأسماء في السوق وتعثر المفاوضات مع بعضها.

الصفقة الأخيرة

تؤكد المعلومات التي بحوزتنا أن مهاجما جديدا قد يصل إلى تونس بداية الأسبوع المقبل من أجل الجلوس على طاولة المفاوضات مع النادي الإفريقي وفي حال الوصول إلى اتفاق نهائي فإن اللاعب سيمضى على وثائق تقمصه زي نادي باب الجديد، ولئن خيّر مصدرنا عدم الكشف عن هوية اللاعب فإن المهاجم التنزاني مزيز مهاجم يونغ أفريكانز يبقى الأقرب للقدوم إلى تونس بما أن المفاوضات مع فريقه في الأيام الماضية بلغت أشواطا متقدمة كما أن وكيل أعماله المغربي قد حلّ بتونس بداية الأسبوع الجاري في سرية تامة. وكنا انفردنا منذ أكثر من أسبوع بالمفاوضات الجارية بين الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي والمهاجم التنزاني ليونغ أفريكانز والعرض المالي المهم الذي قدمه الفريق للنادي التنزاني، ولئن تعثرت المفاوضات في وقت سابق فإن الملف مفتوح على جميع السيناريوهات في ظل رغبة الإفريقي في استقدام مهاجم جديد وإعجاب المدرب بيتوني بامكانات المهاجم كليمون مزيز.

ومهما كانت هوية المهاجم الجديد سواء كان التنزاني المذكور سلفا أو غيره فإن نادي باب الجديد بصدد إنهاء إجراءات صفقته الأخيرة في الميركاتو الصيفي حيث ساد الاعتقاد أن الهيئة سترحّل ملف المهاجم إلى الميركاتو الشتوي بعد بقاء النيجيري إيدوه لكن مثلما أكدنا سابقا فإن رغبة بيتوني في استقدام مهاجم جديد كانت عاملا مهما في التسريع بانتداب مهاجم جديد. والثابت أن تعزيز الخط الأمامي بلاعب جديد سيفتح باب التنافس على مصراعيه وقد يعيد توزيع الأوراق وتغيير موازين القوى في ظل وجود كل من حمدي العبيدي والنيجيري إيدوه وهو ما يؤكد أن المراكز ستكون محل تنافس كبير في الفترة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تطورات حاسمة في الساعات القادمة : نحو انتداب متوسط ميدان هجومي ومهاجم تحت السن 

    أكد مصدر خاص لـ «الصحافة اليوم» أن الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي قد قررت …