2024-08-23

حرب الإبادة الصهيونية على غزة مستمرة: 40265 شهيد..والأونروا تصف الوضع «بالمروع»

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزّة ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني إلى 40 ألف و265 شهيد و93 ألفا و144 إصابة منذ السابع من أكتوبر 2023 أغلبيتهم من الأطفال والنساء والاحتلال يواصل عدوانه على مدينتي غزّة وخان يونس.

 ورصدت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي ارتكاب الاحتلال 4 مجازر بحق العائلات الفلسطينية وصل منها إلى المستشفيات 42 شهيداً و163 إصابة، خلال الساعات الـ24 الماضية. وأشارت الوزارة إلى أنّ عدداً من الضحايا ما يزال تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

هذا ويواصل الاحتلال الصهيوني عدوانه على قطاع غزّة مرتكباً المزيد من جرائم الإبادة الجماعية بحق أهالي القطاع حيث تشهد مدينة حمد شمالي مدينة خان يونس قصفا مدفعيا وجويا مستمرا وفقاً لما أفادت به وسائل اعلام محلية التي ذكرت أيضا أن طواقم الدفاع المدني انتشلت جثة شهيد مجهول الهوية من محيط مدينة حمد شمالي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

كما قصفت مدفعية الاحتلال منطقة السطر الغربي في مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

فيما يواصل القصف المدفعي الصهيوني استهداف المنازل في شارع أبو حسني في دير البلح وسط القطاع، بالتزامن مع قصف جوي على شارعي السكة وكشكو شرقي حي الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزة.

وأمس الخميس انتشلت طواقم الدفاع المدني جثامين 3 شهداء وعدد من الإصابات من منزل في تل الزعتر شمالي القطاع.

الاحتلال يواصل حربه على الصحافة

إلى جانب ذلك استشهد الصحفي الفلسطيني حسام الدباكي، وزوجته وأبناؤه وعدد آخر من أفراد عائلته نتيجة قصف الاحتلال شقته السكنية فجر أمس في مخيم المغازي وسط القطاع.

وباستشهاده يرتفع عدد الشهداء الصحافيين الذين استهدفهم الاحتلال في قطاع غزة ضمن حرب الإبادة المتواصلة التي يشنّها إلى 171 شهيد.

وقال مركز حماية الصحفيين الفلسطينيين إنّ الشهيد حسام الدباكي الذي كان يعمل مصوراً صحفيا هو الصحافي الثالث الذي يقتله «الجيش» الصهيوني في قطاع غزّة خلال أقل من أسبوع.

ودعا مركز حماية الصحفيين الفلسطينيين المؤسسات الدولية ولجنة حماية الصحفيين والاتحاد الدولي للصحافيين ونقابة الصحافيين العرب إلى التحرك الفاعل لوقف التغول الصهيوني والقتل المباشر وغير المباشر للصحفيين في القطاع وضمان الحماية المكفولة لهم بموجب القانون الدولي الإنساني والمواثيق الدولية ذات العلاقة. 

ومن جهتها وصفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أمس الخميس الوضع في قطاع غزة بـ«المروع» مؤكدة أنه لا «مكان آمن في القطاع».

وقال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني إن «الرد العسكري الصهيوني على 7 أكتوبر لم يكن منضبطا ولم يحترم القواعد والقوانين» مؤكدًا أن «الأونروا ليست مشكلة بل عامل استقرار في المنطقة لكنها غير قادرة على الاضطلاع بدورها في الظروف الراهنة».

وأضاف لازاريني أن «الأمر مؤسف ومحبط للغاية عندما ترى الأطفال داخل القطاع يبحثون في القمامة عن أي شيء يمكنهم أكله أو بيعه» لافتًا إلى أن «الأمراض تتسل إلى سكان القطاع مثل شلل الأطفال».

سياسيا بدأت الخميس الماضي جولة مفاوضات جديدة في العاصمة القطرية الدوحة بوساطة أمريكية قطرية مصرية لبحث التوصل إلى صفقة تبادل للأسرى في قطاع غزة في ظل غياب حركة حماس التي ترفض المشاركة حيث تؤكد على مطالبها وبأنها قد وافقت على ما تم طرحه سابقا وبأنها لن تعود للمفاوضات لإعطاء نتنياهو المزيد من الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

اليوم الـ344 من العدوان على غزة: قصف صهيوني على القطاع و64 شهيدا في 48 ساعة

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) واصل جيش الاحتلال الصهيوني قصفه الصاروخي والمدفعي في عديد ا…