2024-08-22

في انتظار وصول اللاعب الجديد : تركيبة وسط الميدان تشغل بال الفرنسي بيتوني

مازال النادي الإفريقي بصدد البحث عن متوسط ميدان هجومي قادر على تقديم الإضافة ويملك الخصال والمواصفات التي يبحث عنها الاطار الفني للأحمر والأبيض بقيادة المدرب الفرنسي دافيد بيتوني، ولا يريد الإفريقي التسرع في هذا الملف بما أنه يملك الوقت الكافي لمواصلة البحث والاستقرار على اللاعب الذي يقدر على تحقيق الهدف المنشود. وحسب المعلومات التي بحوزتنا فإن تركيز الهيئة منصب حاليا على ملف رفع عقوبة المنع من الانتداب وتأهيل المنتدبين الجدد بعد أن تأكد بصفة رسمية موعد عودة النشاط وبالتالي فإن الإفريقي يسابق الزمن من أجل النجاح في هذا الملف قبل 9 أيام بالضبط من ضربة بداية الموسم الجديد. لكن بالتوازي مع مفاوضات الحصول على شهادات الخلاص فإن حامد مبارك نائب رئيس الهيئة التسييرية والمكلف الأول بملف التعاقدات الصيفية في مفاوضات مع أكثر من إسم بالتشاور مع الإطار الفني للفريق. وحسب ما بلغنا من معلومات فإن نهاية الأسبوع الجاري أو بداية الأسبوع المقبل على أقصى تقدير سيعرف تطورات جديدة في ملف التعاقدات الصيفية للفريق خصوصا وأن متوسط الميدان بات أولوية ملحة بالنسبة إلى الإطار الفني مقارنة بملف المهاجم الجديد للأحمر والأبيض.

خطط مختلفة

يمكن التأكيد أن خط وسط الميدان يعتبر الخط الأكثر إزعاجا بالنسبة إلى المدرب بيتوني في الوقت الراهن بما أنه لا يزال يبحث إلى حد الان عن التركيبة المثالية التي تقدر على تحقيق الأهداف التكتيكية وتنجح في المعادلة بين المهام الدفاعية والبناء الهجومي، وعرفت المقابلات الودية للنادي الإفريقي تجربة عديد الأسماء وأكثر من خطة من أجل إيجاد التوليفة الأفضل لكن إصرار المدرب دافيد بيتوني على انتداب متوسط ميدان هجومي إضافي يؤكد أن الفريق مازال بعيدا عن الأهداف المرسومة والخيارات الموجودة حاليا لا تفي بالغرض رغم انتداب معتز الزمزمي ووجود غيث الصغير. والمعطى الثابت حاليا أن الفرنسي بيتوني بصدد البحث عن متوسط ميدان بخصال مختلفة عمّا هو موجود حاليا في الرصيد البشري للأحمر والأبيض وسيكون المنتدب الجديد منافسا جديّا لبقية لاعبي الوسط الذين يملكون نزعة هجومية وهو ما يؤكد أن جميع اللاعبين مطالبون بمضاعفة مجهوداتهم من أجل البقاء ضمن دائرة اهتمامات مدرب الفريق. ومنطقيا فإن جميع المقابلات الودية التي خاضها الفريق تؤكد أن الإفريقي في نسخته الجديدة في حاجة إلى صانع ألعاب حقيقي بمواصفات مميزة تتماشى وأفكار مدرب الفريق وبالتالي فإن الهيئة التسييرية أمام ضرورة تلبية طلبات الاطار الفني وإيجاد ضالتها في أقرب وقت ممكن.

خليل يسجّل النقاط

بعد غيابه عن فترة مهمة من التحضيرات بسبب ملف تجديد عقده فإن متوسط الميدان أحمد خليل قد سجل نقاطا في رصيده بعد المستوى المحترم الذي ظهر به في مقابلة وفاق سطيف الجزائري، واستفاد اللاعب من اصابة متوسط الميدان الأوغندي كينيث سيماكولا ليجدد تقديم أوراق اعتماده بقوة ويدخل بصفة جدية في حسابات المدرب الفرنسي بيتوني. وكان خليل قبل فترة قليلة من الأسماء غير المرغوب فيها في الفريق كما تم اعتباره خيارا ثانويا في الرصيد البشري الجديد بعد الانتدابات في سوق التعاقدات الصيفية لكن هذا اللاعب أكد مجددا أنه يبقى من العناصر التي تملك ثقلها في مجموعة النادي الإفريقي وخبرة السنوات مع الأحمر والأبيض لها وزنها وتأثيرها فنيا ومعنويا. ولا يعني تقديم مستوى محترم في مباراة وفاق سطيف ضمان مقعد أساسي في التشكيلة إلا أن المؤشرات الأولية تؤكد أن أحمد خليل لن يكون خيارا ثانويا ويمكن اعتباره من الحلول المهمة في فكر بيتوني الذي يمكنه إصلاح عديد المشاكل في طريقة لعب قائد الفريق في الموسم الماضي وتوظيف امكاناته خصوصا على مستوى افتكاك الكرة والشراسة الدفاعية التي يمتلكها اللاعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الموريتاني سيدي بونا الأقرب للتوقيع فــهــل يـكـون الـحــلـقـة الـمـفـقـودة فـي خـط وســط الـمـيــدان؟

بات متوسط الميدان الدولي الموريتاني عمار سيدي بونا لاعب الوداد المغرب قريبا من أسوار حديقة…