2024-08-18

وصوله إلى تونس لا يعني التوقيع له: بيتوني يعاين مواطنه «الــرحــالــة» فـانـســون كــوزيــالـــو

يفترض أن تعرف مجموعة النادي الإفريقي بداية الأسبوع المقبل التحاق متوسط الميدان الفرنسي فانسان كوزيالو البالغ من العمر 28 عاما من أجل معاينته من قبل الاطار الفني بقيادة مواطنه الفرنسي دافيد بيتوني، ووصل اللاعب إلى تونس في الساعات الماضية بدعوة من الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي وبطلب خاص من مدرب الفريق. وأكد مصدر خاص أن قدوم اللاعب لا يعني اليا التوقيع له مباشرة بما أن اللاعب سيخضع إلى جملة من الاختبارات من أجل الوقوف على مدى جاهزيته من الناحية البدنية خصوصا وأنه بعيد عن المنافسة وأجواء المقابلات في الموسمين الأخيرين ولم يلعب في مستوى عال ما جعل الصفقة محل احتراز من عديد الأطراف الفاعلة في كواليس النادي. وكثفت الهيئة التسييرية من تحركاتها في الساعات الماضية من أجل وضع اللمسات الأخيرة على الميركاتو الصيفي للفريق وانهاء ملف المهاجم ومتوسط الميدان في أسرع وقت ممكن حتى يلتحق الثنائي بتمارين الفريق في ظل ضيق الوقت الذي يحاصر النادي بما أن البطولة ستنطلق بعد 10 أيام تقريبا.

لاعب رحالة

ويوجد اللاعب في حل من كل ارتباط بعد نهاية تجربته في البطولة البلجيكية غير أن العلامة البارزة في مسيرته الاحترافية هو كثرة انتقالاته من فريق إلى اخر حيث لعب بقميص عديد الأندية الأوروبية بداية من نيس الفرنسي وناسيونال البرتغالي وكولن الألماني فضلا  عن عديد التجارب في البطولة البلجيكية، وانتمى اللاعب إلى منتخبات فرنسا للشباب غير أنه لم ينجح في الصعود إلى منتخب الأكابر فضلا عن كون المدرب الفرنسي دافيد بيتوني يعرف اللاعب عن قرب. والمؤكد أن الفرنسي كوزيالو لاعب «رحالة» دون انجازات أو تتويجات تستحق الذكر بما أنه لم يترك بصمة كبيرة في جميع محطاته السابقة وبالتالي فإن المؤشرات الأولية قد تفسر أو تشرّع للتخوفات التي تحوم حول هذه الصفقة ولو أنه مثلما أشرنا فإن القرار الأخير مازال غير محسوم وقد تحمل الساعات القليلة القادمة تطورات جديدة في هذا السياق.

خيار ثانوي

تؤكد المعلومات التي بحوزتنا أن متوسط الميدان الفرنسي فانسون كوزيالو ليس الخيار الأول بالنسبة إلى الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي وكذلك بالنسبة إلى مدرب الفريق حيث أن المفاوضات المتعثرة مع لاعب اخر يحمل الجنسية الايفوارية فرضت على جميع الأطراف المرور إلى «الخطة ب»، ولا يستبعد أن يتم صرف النظر عن انتداب اللاعب الفرنسي في حال النجاح في الظفر بتوقيع متوسط ميدان اخر. كما أن دعوة اللاعب الفرنسي وحلوله بتونس يعكس أن الإفريقي بحث كثيرا دون نتيجة أو عجز عن تحقيق هدفه المنشود بانتداب متوسط ميدان بالخصال التي طلبها مدرب الفريق الفرنسي دافيد بيتوني. والثابت أن الإفريقي لن يختتم تحركاته في سوق التعاقدات الصيفية إلا بعد ضمان صفقتين على الأقل أحداهما تحت السن القانونية وبالتالي فإن التوقيع لمتوسط ميدان جديد سيكون من التحصيل الحاصل لكن مع ضرورة التريث قبل اتخاذ القرار الحاسم والنهائي في هذا الصدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

جلسة‭ ‬حاسمة‭ ‬ليلة‭ ‬أمس‭ ‬ : الكامروني‭ ‬كوه‭ ‬يُنهي‭ ‬الميركاتو‭ ‬الصيفي‭ ‬

يفترض‭ ‬أن‭ ‬تكون‭ ‬الهيئة‭ ‬التسييرية‭ ‬للنادي‭ ‬الإفريقي‭ ‬قد‭ ‬حسمت‭ ‬موقفها‭ ‬ليلة‭ ‬أ…