2024-08-16

مهاجم يونغ أفريكانز : الإفـريـقـي في مفاوضــــــــــات متـقدمـة مـع التـنـزاني كلـيمـون مزيز

تؤكد المعلومات التي بحوزتنا أن الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي تواصلت في الساعات الماضية مع التنزاني كليمون فرانسيس مزيز مهاجم يونغ أفريكانز، ويبلغ اللاعب من العمر 20 سنة (مواليد جانفي 2004) أي أنه لا يدخل في حصة الفريق من الانتدابات وبالتالي فإن هذا الخيار يبقى الأنسب بالنسبة إلى جميع الأطراف بما أن الإطار الفني يستهدف أيضا التعاقد مع متوسط ميدان خلال سوق التعاقدات الصيفية. وحسب مصدر خاص فإن الهيئة التسييرية قد تقدمت بعرض مالي محترم من أجل الظفر بتوقيع اللاعب خصوصا وأنه مرتبط بعقد مع النادي التنزاني إلا أنه لا يشارك بانتظام في ظل المنافسة الكبيرة في الخط الأمامي ليونغ أفريكانز لكن جميع المؤشرات تبرز أن اللاعب يمتلك إمكانات فنية وبدنية محترمة للغاية، و»بروفيل» اللاعب يناسب كثيرا طريقة لعب الفرنسي دافيد بيتوني بما أن كليمون يجيد اللعب بالرأس ويمتاز بطول قامة ويحسن التمركز في مناطق الجزاء وهي من الخصال التي يحبذها الإطار الفني لنادي باب الجديد. والثابت أن الكلمة الأخيرة ستكون بيد إدارة يونغ أفريكانز التي تملك القرار الأخير بخصوص اللاعب الذي مازال عقده ساري المفعول مع الفريق التنزاني إلى حدود جوان 2025 وبالتالي فإن هيئة النادي الإفريقي مطالبة بايجاد صيغة اتفاق مع نظيرتها التنزانية من أجل الظفر بتوقيع اللاعب. ويصر مدرب الإفريقي الفرنسي دافيد بيتوني على التعاقد مع مهاجم جديد من أجل توفير حلول إضافية حيث أنه غير مقتنع مثلما أشرنا سابقا بإمكانات النيجيري كينغسلاي إيدوه فيما يبقى التعويل على حمدي العبيدي فقط غير كاف بما أن النية تتجه نحو إعادة اللاعب والتعويل عليه في مركزه الأصلي كقلب هجومي كلاسيكي.

خيارات أخرى

وفاوض الإفريقي في الأيام الماضية ثنائي هجوم سينيغالي ومالي لكن يبدو أنه تم صرف النظر عن هذا الثنائي ويبدو الاقتناع حاصل بالمهاجم التنزاني الذي لن يكون الخيار الوحيد الموجود حاليا على طاولة الافريقي بعد أن تم اقتراح المهاجم الناميبي لصان داونز بيتر شالوليلي لكن الصفقة معقدة للغاية في ظل الكلفة المالية الكبيرة لهذا الانتداب. وخرج مهاجم منتخب نامبيا من حسابات الإطار الفني لصان داونز الجنوب إفريقي الذي تعاقد مع مهاجم جديد وبالتالي فإن التفويت في خدماته بات واردا بشدة لكن التعاقد مع الإفريقي يبقى فرضية صعبة للاعتبارات التي ذكرناها. والثابت حاليا أن تحركات هيئة النادي الإفريقي مكثفة في الساعات الماضية من أجل اتمام صفقة المهاجم وكذلك انتداب متوسط ميدان إضافي مثلما يريد الفرنسي دافيد بيتوني، وفي حال التعاقد مع مهاجم يونغ أفريكانز التنزاني فإن هوية متوسط الميدان لن تصبح معقدة بما أن انتداب لاعب فوق السن يبقى ممكنا وهو ما يجعل صفقة المهاجم التنزاني كليمون فرانسيس مزيز مهمة للغاية على جميع المستويات وستمنح الهيئة حلولا وفيرة.

تنافس كبير

أعلن النادي الافريقي بصفة رسمية عن انتداب الثنائي الليبي علي يوسف ولاعب الرواق الكونغولي فيلب كينزومبي مهاجم مازيمبي سابقا الذي سيجعل باب تنافس كبير للغاية في الخط الأمامي للنادي الإفريقي، وسيوفر كينزومبي حلولا مهمة لمدرب النادي الإفريقي بما أنه يملك قدرات لا يستهان بها وقادر على اللعب على الرواقين وخلف المهاجم أي أن كينزومبي قد يمثل «الحلقة المفقودة» أو الضلع الأهم في الفكر الهجومي للمدرب الفرنسي. والمعطى المؤكد حاليا أن خط هجوم النادي الإفريقي سيكون أقوى من الموسم الماضي بما أن التعاقد مع أسماء مميزة كالخضراوي وكينزومبي وفي انتظار وصول المهاجم الجديد ستوفر هامش اختيار أوسع وحلول تكتيكية بالجملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الموريتاني سيدي بونا الأقرب للتوقيع فــهــل يـكـون الـحــلـقـة الـمـفـقـودة فـي خـط وســط الـمـيــدان؟

بات متوسط الميدان الدولي الموريتاني عمار سيدي بونا لاعب الوداد المغرب قريبا من أسوار حديقة…