2024-08-15

مهرجان بنزرت الدولي : بوشناق يبدع ويتألق

في إطار الدورة الحالية من مهرجان بنزرت الدولي أحيى الفنان ونجم الأغنية التونسية العملاق لطفي بوشناق ليلة من الف ليلة والتي أقيمت  أمام شبابيك مغلقة، حيث امتلأت مدارج مسرح الهواء الطلق عبد الحفيظ بن عيسى ببنزرت. وكان من بين الحضور ضيف الشرف، مدير المركز الثقافي الروسي بسفارة روسيا بتونس، السيد يوري زايتسيف.

لطفي بوشناق، الذي يشارك في مهرجان بنزرت للمرة الحادية عشرة، كان قد افتتح مسرح الهواء الطلق ببنزرت  في صائفة 2000 عند تدشين  فضاء المهرجان الجديد.

فعلى مدار أكثر من ساعتين، أمتع بوشناق الحضور بأجمل أغانيه، حيث تنقّل بين أعماله القديمة والجديدة، مما جعل الجمهور يردد معه الأغاني عن ظهر قلب.

بدأ العرض بموشح “عجبي منك”، تلاه مجموعة من الأغاني المحبوبة مثل “حبيتك و تمنيتك”، “يا شاغلة بالي”، و”أحنا الجود”. كما تضمن العرض مجموعة من الأغاني الشهيرة الأخرى مثل “العين إلي ما تشوفكشي”، “أشعليك يا نور عيوني”، و”أنا مواطن”. كذلك، قدم بوشناق أغاني “خدعني الزمان”، “غالبك”، و”هاذي غناية ليهم”، وصولاً إلى “وهمت بالتونسية”، “يا للا وينك”، و”نساية”، مع ختام العرض بأغاني “ريتك ما نعرف وين”، “إنتي شمسي إنتي”، و”كيف شبحت خيالك”. إضافة إلى ذلك، أدا أغنيتي “كي يضيق بيك الدهر” للصادق ثرية و”بابا الشريف علاجي” للهادي الدنيا.

كانت السهرة من أنجح عروض الدورة الواحدة والأربعين لمهرجان بنزرت الدولي بكل المقاييس، وأكد الحضور أنها ستكون ذكرى لا تُنسى، بفضل التفاعل والتناغم بين الفنان والجمهور.

وقد تمنت الجماهير الحاضرة والتي فاقت 9 آلاف متفرج ان تتواصل السهرة على غرارما قدمه بوشناق ضمن فعاليات مهرجان قرطاج.

هكذا أسدل الستار على واحدة من أنجح عروض الدورة الحالية من مهرجان بنزرت الدولي، على أن يواصل المهرجان فعالياته اليوم 15 أوت مع الفنان “ نوردو “ ويوم 17 أوت مع المسرحي بسام الحمرواي في عرض “ الميسترو “ ليسدل الستار على فعاليات الدورة الواحدة والأربعين لمهرجان بنزرت الدولي مع الفنانة نجاة عطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

المهرجان‭ ‬الجهوي‭ ‬للمسرح‭ ‬بدور‭ ‬الثقافة‭ ‬والشباب‭ ‬بنزرت: ا‭ ‬البؤساء‭ ‬ب‭ ‬أفضل‭ ‬عمل‭ ‬مسرحي‭ ‬متكامل

احتضنت دار الثقافة الشيخ إدريس ببنزرت الملتقى الجهوي  للمسرح بدور الثقافة والشباب ببنزرت ح…