2024-08-14

الصفقة العاشرة والأخيرة في الميركاتو: الإفريقي يـُفاوض ثنائي مالي وسينيغالي

يصّر الفرنسي دافيد بيتوني، مدرب النادي الإفريقي، على ضرورة التعاقد مع مهاجم جديد يزيد من عدد الخيارات في الخط الأمامي في الموسم الجديد، وتبدو الهيئة التسييرية جاهزة لتلبية رغبته بما أنها فتحت عديد قنوات الاتصال وتملك أكثر من «بروفيل» على طاولتها.

وكنا أشرنا أمس إلى المفاوضات مع مهاجم مالي يبلغ من العمر 22 عاما لنعود اليوم ونؤكد أن الإفريقي قد دخل أيضا في مفاوضات مع مهاجم سينيغالي ينشط في أحد البطولات الأوروبية وخيّر مصدرنا عدم كشف هوية الثنائي في الوقت الراهن من أجل تفادي فشل المفاوضات.

وما هو ثابت أن القاسم المشترك بين الثنائي هو ارتباط كل اسم بعقد ساري المفعول مع ناديه وبالتالي فإن استقدام أحدهما سيكلف خزينة النادي اعتمادات مالية إضافية. ولن يتأخر قدوم أحد الإسمين إلى تونس، بما أن الاطار الفني طلب في جلسة جمعته بالادارة عقب مواجهة الوداد المغربي ضرورة التسريع في التعاقد مع مهاجم جديد كما أن الفرنسي بيتوني هو من منح الضوء الأخضر من أجل التعاقد مع واحد من هذا الثنائي بما أنه مقتنع بامكانات الاسمين من الناحية الفنية وكذلك البدنية.

مع تأجيل التنفيذ

سعى النادي الإفريقي في بداية سوق التعاقدات الصيفية إلى تسويق مهاجمه النيجيري كينغسلاي إيدوه لكن الهيئة التسييرية لم تحصل على العرض المالي المناسب، وهو ما فرض على الجميع واقعا جديدا بضرورة الابقاء على خدمات اللاعب في ظل تأخر التعاقد مع مهاجم الجديد، ويبدو أن الإفريقي قد يجدد محاولات بيع اللاعب في حال تم الظفر بتوقيع مهاجم محترم بما أن بيتوني مقتنع بقدرة حمدي العبيدي على تقديم الإضافة إلى الخط الأمامي للأحمر والأبيض.

وحسب مصدر خاص فإن إيدوه كان الإسم الأول على طاولة الهلال السوداني عن طريق أحد وكلاء الأعمال التونسيين قبل التعاقد مع الطيب بن زيتون حيث أن الطلبات المالية للهيئة التسييرية للإفريقي لم تجد تجاوبا كبيرا من إدارة النادي السوداني التي حوّلت وجهتها نحو مهاجم النادي البنزرتي الطيب بن زيتون بما أن إدارته قبلت بعرض مالي يبلغ حوالي 180 ألف دولار، فيما تطالب إدارة الإفريقي بـ 300 ألف دولار من أجل التفويت في مهاجمها النجيري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الموريتاني سيدي بونا الأقرب للتوقيع فــهــل يـكـون الـحــلـقـة الـمـفـقـودة فـي خـط وســط الـمـيــدان؟

بات متوسط الميدان الدولي الموريتاني عمار سيدي بونا لاعب الوداد المغرب قريبا من أسوار حديقة…