2024-08-14

اقتحامات الصهاينة للمسجد الأقصى : الرئاسة الفلسطينية تحذر من تداعيات الاستفزازات

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء) حملت الرئاسة الفلسطينية أمس الثلاثاء الحكومة الصهيونية مسؤولية ممارسات المستوطنين في المسجد الأقصى المبارك وخطورتها في استفزاز مشاعر الشعب الفلسطيني والعرب والمسلمين.

وحذر الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة من «تداعيات الاستفزازات الخطيرة لاقتحامات المستعمرين الإرهابيين للمسجد الأقصى» حسب وكالة الأنباء الفلسطينية- وفا.

وطالب أبو ردينة «الإدارة الأمريكية بالتدخل بشكل فوري لإجبار حكومة الاحتلال على وقف هذه الاستفزازات بحق الأماكن الدينية المقدسة والحفاظ على الوضع التاريخيّ والقانوني في مدينة القدس ووقف العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والاعتداءات في الضفة الغربية إذا ما أرادت منع انفجار المنطقة بشكل لا يمكن السيطرة عليه”.

وأشار إلى أن «هذه الاستفزازات تأتي في إطار الحرب الشاملة التي تشنها حكومة الاحتلال المتطرفة بحق شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس» مشددا على أن «السلام والأمن في المنطقة بأسرها لن يتم دون حل عادل لقضيتنا وقيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية”.

واقتحم مئات المستعمرين أمس الثلاثاء بحماية شرطة الاحتلال الصهيوني باحات المسجد الأقصى المبارك. وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في المسجد الأقصى إن نحو 1200 مستعمر اقتحموا باحات المسجد الأقصى في الساعات الأولى من الاقتحام.

وتواصل دولة الاحتلال انتهاكاتها ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية مع استمرار حربها على قطاع غزة وفي اليوم الـ312 للحرب الصهيونية على قطاع غزة استشهد 42 فلسطينيا بقصف الاحتلال لمناطق عدة في القطاع 30 منهم في خان يونس ومخيم النصيرات وسط القطاع وتزامن ذلك مع معارك ضارية في خان يونس ورفح بين المقاومة وجيش الاحتلال وما يقرب من 90 ألف مصاب إضافة إلى آلاف المفقودين واعترفت إسرائيل بمقتل رقيب وإصابة اثنين برصاص قناص.

في الأثناء أعلن الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة أن مجنديْن لحراسة الأسرى لدى المقاومة قتلا أسيرا وأصابا أسيرتين بجراح خطيرة وحمّل حكومة بنيامين نتنياهو مسؤولية رد الفعل.

وفي الضفة الغربية اندلعت اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال في مخيم عسكر بمدينة نابلس كما نعت كتائب القسام الشهيد طارق داود الذي اغتالته الوحدات الخاصة الصهيونية قرب قلقيلية واحتجزت جثمانه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

اليوم الـ344 من العدوان على غزة: قصف صهيوني على القطاع و64 شهيدا في 48 ساعة

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) واصل جيش الاحتلال الصهيوني قصفه الصاروخي والمدفعي في عديد ا…