2024-08-13

كينزومبي في تونس منذ مدة:  تـفـاصـيـل مـالية صغــيرة تفصل الإفــريــقـي عـن صــفـقـة «ســوبــر»

كنا انفردنا منذ ما يقارب الأسبوعين بالمفاوضات بين الكونغولي فيليب كينزومبي جناح مازيمبي والنادي الإفريقي، حيث أكدنا أن اللاعب قد وصل إلى تونس من أجل الجلوس إلى هيئة النادي الإفريقي، وبخصوص تأخر استكمال جميع إجراءات التعاقد بين الطرفين فإن المعلومات المؤكدة التي بحوزتنا تشير إلى أن كينزومبي قد اجتاز الفحص الطبي بنجاح وبعض التفاصيل المالية تعيق إمضاء العقود بصفة رسمية.

وفي الفترة الماضية كان الوضعية القانونية للاعب الهاجس الأكبر بالنسبة إلى حامد مبارك نائب رئيس الهيئة التسييرية قبل أن يتأكد من سلامة وضعه وبالتالي بات الجانب المادي محل تفاوض بين الطرفين. وحسب مصدر خاص فإن الهيئة التسييرية تحاول التخفيض من طلبات وكيل أعماله الذي كان توسط من أجل قدومه إلى تونس وهنا الحديث عن رضا الدريدي الذي كان سببا مباشرا في استقدام المدافع الليبي علي يوسف كذلك الذي لم يكلف خزينة الإفريقي كثيرا بعد أن فسخ عقده مع ناديه الليبي من جانب واحد وأصرّ على القدوم إلى الإفريقي على الانتقال إلى بعض الأندية الأخرى التي رغبت في الظفر بتوقيعه، ويفترض أن تتوصل جميع الأطراف إلى إتفاق يرضي الكل في الساعات القليلة القادمة خصوصا وأن كينزومبي نفسه راغب في اللعب بقميص الإفريقي رغم دخول عديد الأندية على الخط لاستقدامه.

وفي حال سير الأمور على ما يرام فإن الإفريقي سيظفر بتوقيع لاعب مميز يمتلك إمكانات فنية وبدنية محترمة للغاية بما أن كينزومبي يعتبر النجم الأول لنادي مازيمبي الكونغولي وقدم مشوارا متميزا في الموسم الماضي وهذا اللاعب سيجعل مقعد بسام الصرارفي مهددا بقوة في حال قدومه. ويملك كينزومبي ساقا يسرى مميزة للغاية حيث يتسم اللاعب بسهولة كبيرة في الاختراق وتجاوز المنافسين وبالتالي فإن المدرب الفرنسي بيتوني سيضمن هامش اختيار أوسع في الخط الأمامي.

مهاجم مالي

أكد مصدر خاص أن الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي بصدد التفاوض مع مهاجم مالي يبلغ من العمر 22 عاما، ولئن لم نتمكن من التعرف على هوية اللاعب إلا أن المؤكد أن الأخير قد وصل إلى الأراضي التونسية نهاية الأسبوع الماضي، ويفترض أن يجلس إلى مسؤولي النادي الإفريقي على طاولة المفاوضات. ويُصر مدرب النادي الإفريقي على تعزيز الخط الأمامي بقلب هجوم جديد من أجل رفع نسق التنافس مع حمدي العبيدي والنيجيري كينغسلاي إيدوه حيث اتصلت الهيئة بعديد الأسماء دون الوصول إلى الهدف المنشود بما أن عديد الأسماء لم يمنحها بيتوني تأشيرة التعاقد وبالتالي فإن البحث متواصل عن قلب هجوم جديد. والمعطى الثابت حاليا أن المهاجم المالي قد يكون الأقرب لتعزيز صفوف الفريق خصوصا وأنه يملك هامش تطور كبير نظرا إلى صغر سنه فضلا عن امكانية تسويقه في المستقبل في انتظار تطورات جديدة في هذا الملف سنأتي عليها تباعا في قادم الساعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الموريتاني سيدي بونا الأقرب للتوقيع فــهــل يـكـون الـحــلـقـة الـمـفـقـودة فـي خـط وســط الـمـيــدان؟

بات متوسط الميدان الدولي الموريتاني عمار سيدي بونا لاعب الوداد المغرب قريبا من أسوار حديقة…