2024-08-07

بيتوني يضبط رسميا قائمة المغادرين : العمراني والعرفاوي أبرز العناصر ..وفرصة جديدة لقرب

أنهى النادي الإفريقي تربصه بمدينة طبرقة بالانتصار على الأولمبي الباجي بثلاثية نظيفة أكد من خلالها الأحمر والأبيض حسن استعداداته للموسم الجديد عبر تواصل التسجيل في شباك الخصوم والمحافظة على الصلابة الدفاعية، وبنهاية التربص التحضيري يبدو أن الفرنسي دافيد بيتوني قد حسم خياراته بصفة رسمية بخصوص قائمة الأسماء التي سيتخلى عنها ولم يعد في حاجة إلى خدماتها. وتحصلت «الصحافة اليوم» على القائمة الإسمية للعناصر التي سقطت من غربال المدرب الفرنسي خلال تربص مدينة طبرقة حيث لم تعرف مفاجآت جديدة قياسا بما أشرنا إليه في عدد أمس حيث بات المدافع المحوري عامر العمراني على أعتاب المغادرة بعد أن أكد الاطار الفني عدم حاجته إلى اللاعب الذي تعاقد معه النادي الموسم الماضي دون إضافة فنية تستحق الذكر بما أن العمراني فشل في استغلال الفرصة ولم ينجح في تثبيت أقدامه. وبمغادرة العمراني يمكن القول أن رامي البدوي تفادى شبح المغادرة مبدئيا في انتظار تطورات جديدة بخصوص ملف لاعبي محور الدفاع. وفي سياق متصل يجهز رشاد العرفاوي حقائبه لمغادرة حديقة منير القبائيلي مجددا بعد أن تأكد بما لا يدع مجالا للشك أن رصيد اللاعب من الفرص قد نفد دون استغلالها بشكل نهائي وبالتالي سيغادر الإفريقي دون ترك بصمة في مروره الثاني بالنادي.

جلسات مرتقبة

ستعرف الحديقة أ خلال الأيام القليلة القادمة حركية كبيرة بما أن الفريق يسابق الوقت من أجل غلق عديد الملفات أهمها بقية صفقات سوق التعاقدات الصيفية فضلا عن جلسات مرتقبة مع ثالوث تقرر فسخ التعاقد معه بصفة رسمية، ويتعلق الأمر بحسام السويسي ورشاد العرفاوي وعامر العمراني. والقاسم المشترك بين هذا الثلاثي هو المغادرة بعد موسم وحيد بقميص النادي الإفريقي، ومنطقيا لن تجد الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي صعوبات تذكر من أجل فسخ عقود اللاعبين الذين أبدوا تفهمهم واحترامهم لقرار الإطار الفني فضلا عن استعداد الهيئة لإيجاد صيغة التفاهم التي ترضي جميع الأطراف وعليه فإن هذا الثالوث بات صفحة من صفحات الماضي بعد أن انتهت مسيرته مع الأحمر والأبيض بصفة رسمية. وسيلتحق بيكورو بركب هذا الثالوث حيث تحركت الهيئة رفقة وكيل أعمال اللاعب في كل الاتجاهات من أجل توفير عرض ينهي أزمة اللاعب الذي خرج من دائرة اهتمامات الاطار الفني وقد تكون البطولة الجزائرية الوجهة الأقرب للاعب.

على سبيل الإعارة

سيعرف الرصيد البشري للنادي الإفريقي مغادرة 9 أسماء من المجموعة التي استهلت التحضيرات الصيفية استعدادا للموسم الجديد، واضافة إلى العناصر التي وقع ذكرها فإن قائمة أخرى ستغادر النادي الإفريقي على سبيل الإعارة ويتعلق الأمر بيحيى المطيري وصالح العياري ومحمد أمين العجيمي «تشالا» ومحمد علي العمري إضافة إلى محمد نيزك الليلي. وسيقع التفويت في كل هذه الأسماء على سبيل الاعارة من أجل منحها الوقت الكافي للظهور وابراز امكاناتها الفنية والبدنية على غرار يوسف سنانة الذي سيتقمص زي الترجي الجرجيسي. والثابت أن الإسم الوحيد الذي كان بقاؤه مع الفريق بين الشك واليقين هو ادم قرب الذي تقرر في الأخير منحه فرصة جديدة من أجل اثبات امكاناته وتأكيد جدارته بالبقاء ولو أن الإبقاء عليه يبقى قرارا منطقيا بما أن بيتوني لا يملك معوضا لبسام الصرارفي فضلا عن أن التعاقد مع لاعب رواق إضافي مازال غير مؤكد في ظل تعقد عملية التعاقد مع جناح مازيمبي الكونغولي فيليب كينزومبي وبالتالي فإن بقاء قرب كان ضروريا في انتظار مستجدات أخرى في علاقة بالصفقات الجديدة في الميركاتو الصيفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الموريتاني سيدي بونا الأقرب للتوقيع فــهــل يـكـون الـحــلـقـة الـمـفـقـودة فـي خـط وســط الـمـيــدان؟

بات متوسط الميدان الدولي الموريتاني عمار سيدي بونا لاعب الوداد المغرب قريبا من أسوار حديقة…