2024-08-06

انطلق امس والى غاية 9 اوت الجاري وتحت شعار «استثمر في بلادك» : أسبوع الباب المفتوح لاستقطاب التونسيين بالخارج للاستثمار في القطاع الفلاحي

يرغب العديد من التونسيين في الخارج في استثمار اموالهم في مشاريع تعود بالنفع عليهم وعلى بلادهم بالاساس لكن قد لا يجد البعض المشروع او المجال المناسب بسبب غياب الارشادات في كل قطاع للمشاريع الممكن بعثها والاستثمار فيها في تونس بالنسبة الى جاليتنا المقيمة بالخارج .

وضمن هذا الاطار عملت  وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية تحت اشراف وزارة الفلاحة على تنظيم أسبوع الباب المفتوح الخاص بالتونسيين المقيمين بالخارج وذلك تحت شعار«استثمر في بلادك» خلال الفترة من 5 الى 9 اوت 2024.

وتأتي هذه التظاهرة في اطار الاحاطة ومزيد استقطاب التونسسين المقيمين بالخارج للاستثمار في القطاع الفلاحي وسيخصص يوم الباب المفتوح بمقر كل ادارة جهوية للتبادل والتواصل مع الجالية التونسية المقيمة بالخارج بهدف ارشادهم وتوجيههم حول الجوانب القانونية والفنية والاقتصادية الخاصة ببعث المشاريع الفلاحية والتعريف بالامتيازات المخولة لاستثماراتهم بتونس .

هذا وقد حددت رزنامة حسب الولايات لكي يتمكن التونسيون العائدون الى ارض الوطن من الحصول على المعلومة في جهاتهم دون الحاجة الى التنقل الى جهات اخرى وسيخصص اليوم الاول لاسبوع  الباب المفتوح للتابعين للادارات الجهوية للوكالة بتونس وأريانة ومنوبة وبن عروس وبنزرت.

وستكون لقاءات اليوم في الإدرات الجهوية بجندوبة والكاف وسليانة وزغوان وباجة وغدا في الإدرات الجهوية بنابل والمنستير والمهدية و يوم 8 اوت الجاري في الإدارات الجهوية بالقيروان وسيدي بوزيد وقفصة وقبلي وتوزر وسوسة.

وتختتم هذه اللقاءات خلال  تظاهرة اسبوع الباب المفتوح  في  الإدارات الجهوية بقابس ومدنين وتطاوين والقصرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الشركات الأهلية : كل الشروط للحصول على منحة الدعم

انطلاقا من يوم امس الخميس 12 سبتمبر يمكن لاصحاب الشركات الاهلية التقدم بمطلب للحصول على من…