2024-08-04

عرض «الكرتون» في مهرجان بنزرت الدولي: سحر الطفولة على مسرح الكبار

شهدت الدورة الحادية والأربعين من مهرجان بنزرت الدولي عرضًا استثنائيًا، أضفى لمسة من السحر والحنين على أجواء المهرجان. عرض “الكرتون” الذي قدمته مجموعة “Ocelosia Band” بقيادة أمين مقني، كان تجربة فنية غنية وممتعة جمعت بين ذكريات الطفولة وأصالة الأداء الموسيقي.

في سهرة مخصصة لعشاق أغاني الكرتون والأنمي، قدم العرض فرقة موسيقية مؤلفة من عشرة عازفين وثلاثة من عناصر الكورال، بالإضافة إلى مجموعة من الأصوات الغنائية البارزة  مثل أروى المثلوثي، حاتم النصري، ونسرين المهبولي أضفوا على العرض طابعًا خاصًا وجعلوا الحضور يعيشون لحظات من البهجة والتسلية.

استمر العرض لمدة ساعة والنصف من الزمان ، حيث قدمت الفرقة مجموعة من الأغاني التي تذكر الجميع بأوقات الطفولة الجميلة. تضمن البرنامج أغاني مميزة مثل “أغنية فصل الصيف”، “أبطال الكرة”، “تاز المشاكس”، “همتارو”، “أنا وأخي”، “أنا وأختي”، “لن أعود للوراء”، “فرسان الأرض”، “بوكيمون”، “حياة الساحرات”، “القناص”، “الضاحكون”، “بليزين تينز”، “سلام دانك”، “الحديقة السرية”، “أبطال الديجيتال”، “سابق ولاحق”، و”عهد الأصدقاء”، إلى جانب العديد من الأغاني الأخرى التي شكلت جزءًا مهمًا من ثقافة الطفولة.

كان العرض فرصة للجيل الجديد للتعرف على ثقافة الأجيال السابقة، حيث استمتع الحضور من مختلف الأعمار بالعودة إلى ذكرياتهم المفضلة. أدت أروى المثلوثي أغنية “موطني” على خلفية هتافات “الشعب يريد تحرير فلسطين”، وهو ما أضفى بعدًا إضافيًا للعرض وجعل الجمهور يشارك في تجربة أكثر عمقًا وتفاعلًا.

كان العرض ليس فقط استعراضًا لأغاني الكرتون، بل كان أيضًا تذكيرًا بقوة وتأثير الموسيقى في حياة الناس على مر الأجيال. وتكمن قوة العرض في قدرته على الجمع بين الترفيه والإبداع، حيث ساهمت التكنولوجيا الحديثة في تعزيز التجربة عبر دمج الرسوم المتحركة مع الأداء الحي بشكل سلس ومبهر.

مهرجان بنزرت الدولي، من خلال تقديم هذا العرض أثبت مجددًا قدرته على تقديم فعاليات تجمع بين الابتكار والتقاليد الثقافية، مما يجعله منصة بارزة للاحتفاء بالفن وإبراز روح الإبداع. بفضل هذا العرض، أظهر المهرجان أنه يواصل النجاح في تقديم تجارب فنية تنال إعجاب وتقدير الجمهور، وتبقى محفورة في ذاكرتهم لسنوات قادمة.

ما يسجل خلال فعاليات هذا العرض مواكبة عدل تنفيذ  لهذه السهرة حيث تقدم طارق العربي طرقان بقضية بالمجموعة التي تقدم هذه العروض مع ممثل عن جمعية حقوق التأليف وللحديث بقية حول هذا الموضوع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

المهرجان‭ ‬الجهوي‭ ‬للمسرح‭ ‬بدور‭ ‬الثقافة‭ ‬والشباب‭ ‬بنزرت: ا‭ ‬البؤساء‭ ‬ب‭ ‬أفضل‭ ‬عمل‭ ‬مسرحي‭ ‬متكامل

احتضنت دار الثقافة الشيخ إدريس ببنزرت الملتقى الجهوي  للمسرح بدور الثقافة والشباب ببنزرت ح…