2024-08-04

برج الوزير الزهراء : ليلة فر وكر واعتداءات على الوحدات الامنية بالزجاجات الحارقة والمواد الصلبة

تمكن ليلة أول أمس اعوان الفرقة المركزية لمكافحة المخدرات بالعوينة بالتعاون مع الوحدات الاستعلاماتية ببن عروس، وبتعزيز من فوج الطلائع، من الإطاحة بأحد التلاميذ يبلغ من العمر 18 سنة في جهة برج الوزير الزهراء تخصص في ترويج المخدرات ،وخلال العملية، تم ضبط المشتبه به وبحوزته 15 غرام من مخدر الكوكايين. وبناءً على تعليمات النيابة العمومية، تم الاحتفاظ به لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي سياق المداهمة، تعرضت الدوريات إلى اعتراض واعتداء من قبل بعض سكان المنطقة، الذين قاموا باستعمال مواد صلبة وزجاجات حارقة. ورشقوا بها الوحدات الأمنية ،ورغم هذه المقاومة، تمكنت الوحدات الأمنية من السيطرة على الوضع، وإتمام العملية  دون تسجيل إصابات في صفوف القوات الأمنية .

وقد تم الاحتفاظ بالمتهم لاحالته على القضاء.

وفي نفس الاطار  تمكنت وحدات الأبحاث العدلية بمنطقة الحرس الوطني بالمنيهلة إقليم أريانة من تفكيك شبكة مختصة في ترويج المخدرات.

وتتكون هذه الشبكة من أربعة أفراد تتراوح أعمارهم بين 23 و49 سنة، من بينهم شخصان مفتش عنهما في قضايا حق عام. وقد تم خلال العملية حجز كميات من المخدرات بالإضافة إلى عائدات مالية ناتجة عن عملية الترويج.

وتأتي هذه العملية في إطار المجهودات المبذولة من قبل الحرس الوطني للحفاظ على الأمن العام وحماية المجتمع من آفة المخدرات. وستتم إحالة الموقوفين على العدالة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنهم.

كما تمكنت وحدات الإرشاد البحري بالمنطقة البحرية بسوسة التابعة لإقليم الساحل من إيقاف 5 أشخاص بحوزتهم مواد مخدرة.

وقد تم الاحتفاظ بخمسة أشخاص من أصيلي الجهة، تتراوح أعمارهم بين 23 و35 سنة، وذلك أثناء وجودهم على متن شاحنة خفيفة و 2 سيارات. وقد تم ضبط كمية من مخدر الوكايين بحوزتهم.

وتأتي هذه العملية في إطار الجهود المبذولة من قبل الحرس الوطني لمكافحة الجرائم المنظمة وتأمين السواحل من الأنشطة غير القانونية.

وقد تمت إحالة الموقوفين إلى الجهات القضائية المختصة لمتابعة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنهم.

وتؤكد الإدارة العامة للحرس الوطني على مواصلة جهودها لتعزيز الأمن ومكافحة جميع أشكال الجريمة، بما يضمن حماية المجتمع وأمن المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

قضية تسريح 40 مليارا لرجل الأعمال حمادي الطويل:   سماع وزيرين سابقين وبطاقتي ايداع بالسجن في حق مسؤولين كبار بلجنة المصادرة

تعهد مؤخرا قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي بالعاصمة ،بالبحث في ما عرف بملف قضية تسريح م…