2024-08-04

في اليوم 302:  ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 39550

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) يواصل الجيش الصهيوني عمليات القصف والغارات جوا وبرا وبحرا على مختلف مناطق قطاع غزة لليوم الـ302 الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أعداد الشهداء.

وقالت وزارة الصحة في غز في تقريرها الإحصائي اليومي أمس السبت إن الهجوم الصهيوني على القطاع أدى إلى مقتل 39550 فلسطينيا على الأقل أغلبيتهم من الأطفال والنساء وإصابة 91280 وذلك منذ السابع من أكتوبر. وأضافت أنه ما يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

و يواصل العدوان الصهيوني الحرب على غزة  مع تواصل القصف الصهيوني العنيف على مناطق متفرقة من القطاع لا سيما أحياء مدينتي غزة وخان يونس، مما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات إلى جانب استشهاد فلسطينيين جراء قصف من مسيّرات صهيونية على مناطق في طولكرم بالضفة الغربية.

ويأتي ذلك وسط تأهّب صهيوني لضربات عسكرية من إيران وحزب الله اللبناني بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والقائد العسكري بحزب الله فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية في بيروت.

وفي حين دعت الشؤون القنصلية بالخارجية الأميركية الرعايا الأميركيين إلى توخّي الحذر بسبب التوتر في المنطقة أعلن البنتاغون أن وزير الدفاع أمر بإرسال سفن تابعة للبحرية ومدمرات وأسراب مقاتلات إضافية إلى الشرق الأوسط، مع رفع الجيش الأميركي استعداداته الدفاعية

وسياسيا وصل الوفد الصهيوني المفاوض إلى العاصمة المصرية  أمس السبت وذلك بعد ضغط أميركي لمواصلة مفاوضات صفقة تبادل الأسرى مع الجانب الفلسطيني بحسب ما ذكره موقع أكسيوس.

وأوضح الموقع الأميركي أن الوفد الصهيوني بقيادة رئيس جهاز الأمن العام الشاباك رونين بار ورئيس جهاز الاستخبارات الموساد ديفيد برنيع.

وأشار أكسيوس إلى أن مغادرة الوفد الصهيوني إلى القاهرة جاءت نتيجة ضغط أميركي وأن هذا الوفد سيلتقي رئيس المخابرات المصرية عباس كامل وقادة بالجيش لبحث الترتيبات الأمنية بشأن محور فيلادلفيا الحدودي بين قطاع غزة ومصر.

وتأتي زيارة الوفد الصهيوني إلى القاهرة في ظل تصاعد التوتر الإقليمي بعد اغتيال الاحتلال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية الأربعاء الماضي، والقائد العسكري البارز في حزب الله فؤاد شكر عبر غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الثلاثاء الماضي.

وكان الموقع الأميركي قد نقل – الجمعة- أن الرئيس جو بايدن طلب من نتنياهو خلال محادثة هاتفية «صعبة» التوقف عن تصعيد التوترات في المنطقة.

وبحسب أكسيوس، فإن بايدن حذر نتنياهو من أنه إذا أقدم على التصعيد مجددا فينبغي عليه عدم الاعتماد على الولايات المتحدة لإنقاذه.

وعلى مدى أشهر تحاول جهود وساطة تقودها الولايات المتحدة وقطر ومصر التوصل لاتفاق بين الكيان وحركة حماس يضمن تبادلا للأسرى من الجانبين ووقفا لإطلاق النار ويفضي إلى ضمان دخول المساعدات الإنسانية للقطاع الفلسطيني المحاصر.

​​​​​​​وتحتجز سلطات الاحتلال في سجونها أكثر من 10 آلاف فلسطيني وتقدر وجود 115 أسيرا صهيونيا بغزة بينما أعلنت حماس مقتل أكثر من 70 أسيرا في غارات عشوائية شنها جيش الاحتلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بأغلبية 124 عضو : الأمم المتحدة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الصهيوني

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء) بأغلبية 124 عضوا ومعارضة 14 وامتناع 43 عن التصويت، اعتمدت ا…