2024-08-03

الألعاب الأولمبية: الجوادي يخوض اليوم تصفيات سباق 1500 م

أنهى لاعب التجديف محمد الطيب مشاركته في المركز الخامس والعشرين في مسابقة القارب الفردي. وحل الجداف التونسي في المرتبة الثانية في النهائي الترتيبي للمجموعة  الخامسة قاطعا مسافة 2000 م في 7 دقائق و0 ثانية و31 جزءا بالمائة، وبذلك يحتل المركز الخامس والعشرين في الترتيب العام لهذا السباق.

المزوغي تنسحب من الدور الأول

ولم تحقق لاعبة الوزن الثقيل للجيدو وبطلة العالم السابقة للشابات سارة المزوغي الإنطلاقة المرجوة في منافسات الوزن الثقيل مافوق 78 كلغّ ذلك أن اللاعبة التونسية التي كانت تأمل في اجتياز عقبة منافستها البرتغالية المخضرمة راكال نوناز لم توفق في نزالها وانهزمت في مباراة لم تقدم خلالها المطلوب مما جعلها تنسحب نهائيا من الدور الأولى في أول مشاركة لها في الأولمبياد.

مرتبة 17 للجماعي واليوم يخوض سباق الكروس

ومن جهة أخرى وبعد ترشحه للدور نصف النهائي في سباق الكاياك مونوبلاس سلالوم حل اللاعب التونسي الشاب المقيم بفرنسا سليم الجماعي في المركز السابع عشر محققا106.68 وهو رقم غير كاف للترشح للدور النهائي في هذه المسابقة. وسيكون اللاعب التونسي اليوم على موعد مع ثالث سباق له في العاصمة الفرنسية بخوض تصفيات سباق الكاياك كروس الذي يقابل سباق ضد الساعة في لعبة الدراجات.

بن حليمة يحمل الراية البولونية في المشي

وعلى صعيد آخر سجلنا صباح أول أمس انطلاق منافسات العاب القوى خارج المضمار مع سباقي 20 كلم مشيا للرجال والسيدات. وكان التتويج في صنف الرجال للاعب الإيكوادور بريان بنتو وفي صنف السيدات للصينية يانغ وتميزت اسبانيا بالحصول على ميداليتين فضية وبرنزية في السباقين.

كما تميز سباق الرجال بتنافس العداء الأثيوبي واكاما ميزغونا على إحدى الميداليات حتى الجزء الأخير من السباق حيث حل في المركز السادس وهي أفضل مرتبة للقارة الإفريقية في تاريخ هذا السباق بعد انجازات بطلنا الكبير حاتم غولة.

ولعل المحبط والمؤسف حقا هو ما سجلناه خلال هذا السباق من مشاركة لابن الدولي السابق الذي كان توقع له الكثير من الإختصاصيين بمستقبل مشرق على الصعيد الدولي. ونعني به العداء ماهر بن حليمة الذي شارك تحت الألوان البولونية نتيجة سوء تأطيره من طرف الجامعة التونسية لألعاب القوى ولمماطلاتها المتعددة التي جعلت تونس تخسر بطلا آخر يضاف إلى العديد من الأبطال والبطلات الآخرين الذين خسرتهم ألعاب القوى التونسية وأصبحوا يحملون ألوان بلدان آخرى.

وكان العداء بن حليمة حل في هذا السباق في المركز التاسع والعشرين من جملة ستين مشاركا قاطعا مسافة 20 كلم في ساعة و22 دقيقة و34 ثانية.

وتتواصل اليوم سباقات ومسابقات المضمار والميدان حيث يتضمن البرنامج أربعة أدوار نهائية في سباقات 100 م للسيدات والوثب الثلاثي علاوة على رمي الجلة والنصف الثاني للعشاري للرجال وسباق التناوب المختلط لمسافة 400 م. وستكون أولى المحطات الساخنة نهائي 100 م للسيدات لمعرفة أسرع إمرأة في الكون في حوار أمريكي جاماييكي قد تزينه بعض الحسناوات الشقروات…

الجوادي لمواصلة المغامرة

وفــي الــوقت الذي تشــد فيه مســابقات ألعاب القــوى الأنـظار بمـلعـب فـرنسا تــعيش السباحة آخر سـباقاتها قبل التحول إلى بقية الإختصاصات الأخـــــــرى. وســيكون السباح التونسي الصاعد أحمد الجوادي في الموعــد مع ثالث مشاركة له في باريــس بخـوض تصفيات سباق 1500م أولا من أجل الترشح للدور النهائي الذي يدور غدا ثم إلى أن يحين ذلك الموعد قد تحدث الكثير من الأشياء….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

المشاركة التونسية في الميزان : ثـانــي حصـيـلة في الــتـاريخ بعـد دورة لنـدن لكن..

أسدل الستار على الدورة الثالثة والثلاثين للألعاب الأولمبية بالعاصمة الفرنسية باريس غير أن …