2024-08-02

بعد صرف النظر عن انتداب بكّار: خيارات جديدة في مركز الظهير الأيسر

لم تعد الهيئة التسييرية للنادي الافريقي مهتمة بالتعاقد مع مدافع الاتحاد المنستيري هشام بكار رغم التوصل إلى اتفاق مبدئي مع اللاعب وهيئة نادي عاصمة الرباط في الأيام الماضية، وحسب مصدر خاص فإن الافريقي وجّه اهتمامه نحو أحد الأسماء الناشطة في الخارج واعتبرت أن صفقة بكار مبالغ فيه ماليا كما أن اللاعب شغل مركز المدافع المحوري على امتداد الموسم الماضي في وقت يحتاج فيه الاطار الفني بقيادة الفرنسي بيتوني إلى لاعب في الجهة اليسرى بالاختصاص. ومن المفترض أن تكون هيئة الافريقي في طريقه لحسم ملف مركز الظهير الأيسر بعد أن كثفت تحركاتها في الساعات الماضية من أجل غلق أكثر الملفات ازعاجا منذ بداية الميركاتو بما أن الافريقي فاوض أكثر من اسم وطرحت على طاولته عديد العناصر لكنه إلى حد الان لم يغلق الملف ولم يلتحق المنتدب الجديد بتدريبات الفريق. بعد إصابة محمد أمين الحمروني الذي لن يكون جاهزا من الناحية البدنية إلا نهاية شهر سبتمبر المقبل فإن الافريقي في حاجة إلى ظهير أيسر جاهز وقادر على رفع التحدي والدخول مباشرة في صلب الموضوع من أجل تقديم الإضافة ومساعدة رفاقه خصوصا وأن الجهة اليسرى للدفاع باتت معضلة يعاني منها الافريقي في المواسم الأخيرة. وبعد صرف النظر عن انتداب هشام بكار فإن مصدرا خاصا يؤكد أن الافريقي قد حسم البديل وتفاصيل صغيرة تفصل النادي عن اتمام جميع اجراءات التعاقد مع معوضه الذي سيكون على ذمة الأحمر والأبيض نهاية الأسبوع الجاري على أقصى تقدير.

جناح مازيمبي على الخط

أكد مصدر خاص أن فيليب كينزومبي جناح مازيمبي الكونغولي قد وصل إلى تونس في الساعات الماضية من أجل الجلوس إلى هيئة النادي الإفريقي والنظر في امكانية الانضمام إلى الفريق، ويتعلق الإشكال الرئيسي في هذه الصفقة بخصوص الوضعية القانونية للاعب الذي أمضى عقدا مع الرجاء المغربي في صفقة انتقال حر قبل أن يتبين أنه مازال على ذمة مازيمبي لمدة موسم إضافي وبالتالي فقد ألغى التعاقد مع النادي المغربي. وشكلت هذه التفاصيل مخاوف كبرى بالنسبة إلى هيئة الافريقي التي ترغب في التثبت في الوضعية القانونية للاعب وحل جميع الاشكالات قبل الامضاء إلى اللاعب الذي تم التفاوض معه بخصوص عديد التفاصيل وهناك تقارب في وجهات النظر. ويملك كينزومبي امكانات فنية وبدنية محترمة للغاية حيث رسم نفسه في الموسم الماضي النجم الأول لمازيمبي الكونغولي وتألق بشكل لافت كذلك في مواجهة الترجي الرياضي خلال «السوبر ليغ».

أسبوع حاسم

لن يتأخر الاعلان عن الصفقات المتبقية للنادي الافريقي في سوق التعاقدات الصيفية حيث تشير جميع المعطيات أن الساعات القادمة ستحمل في طياتها عديد التطورات والمستجدات في علاقة بالتعزيزات المتبقية، ويتعلق الأمر بمدافع محوري إضافي حيث اقترح أحد وكلاء اللاعبين الغاني نيكولاس أبوكو اللاعب السابق للفريق الذي يتواجد في حل من كل ارتباط بعد نهاية عقده مع أميان الفرنسي ومازال الملف مفتوحا على جميع الفرضيات. ويستهدف المدرب الفرنسي دافيد بيتوني تعزيزا اضافيا في خط وسط الميدان لاضفاء التنافس بين جميع اللاعبين وفي هذا السياق فإن إدارة الإفريقي بصدد التفاوض مع بعض الأسماء أحدها يحمل الجنسية النيجرية وقد يكون متوسط ميدان مازيمبي أوغستان أولادابو الذي انتهى عقده مع النادي الكونغولي وكذلك لاعب قلب هجوم كلاسيكي لمنافسة ثنائي الهجوم حاليا النيجيري إيدوه وكذلك حمدي العبيدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الموريتاني سيدي بونا الأقرب للتوقيع فــهــل يـكـون الـحــلـقـة الـمـفـقـودة فـي خـط وســط الـمـيــدان؟

بات متوسط الميدان الدولي الموريتاني عمار سيدي بونا لاعب الوداد المغرب قريبا من أسوار حديقة…