2024-07-30

3 صفقات على أقصى تقدير تنهي ميركاتو الافريقي : عرض جـديد لبـكار وثنـائي أجنــبي في الطريق

يفترض أن تكون الهيئة التسييرية للنادي الافريقي قد تقدمت في الساعات الماضية بعرض ثان لنظيرتها في الاتحاد المنستيري من أجل انتداب اللاعب هشام بكار الذي يبدو أن المدرب الفرنسي دافيد بيتوني معجب بامكاناته الفنية والبدنية ومنح الضوء الأخضر لاستقدامه. ولئن تعتبر المفاوضات الأولية بين الطرفين صعبة للغاية في ظل الشروط المالية المجحفة لهيئة نادي عاصمة الرباط إلا أن هيئة الافريقي مازالت تأمل في الظفر بتوقيع اللاعب بعد الترفيع في العرض المالي الذي ستقدمه. وحسب مصدر خاص فإن العرض المالي الثاني لهيئة الافريقي قد يصل إلى 500 ألف دينار كما لا يستبعد أن تقحم خلال العرض لاعب أو إثنين نظير الحصول على خدمات هشام بكار.

وبات الأسبوع الجاري حاسما في علاقة بمركز الظهير الأيسر الملف الأكثر ازعاجا بالنسبة إلى الادارة التي عجزت في الفترة الماضية عن غلقه بصفة نهائية حيث كانت النية تتجه نحو الامضاء لمحرز بالراجح وتم الاتفاق على جميع بنود التعاقد وكل التفاصيل المالية قبل أن تخيّر إبقاء هذا الملف كخيار ثانوي حيث تؤكد معلوماتنا أن المدرب بيتوني غير متحمس لهذه الصفقة ويرغب في «بروفيل» مغاير. ويبدو أن بكار من الأسماء المطروحة بشدة في محيط النادي الافريقي كما أن اسم عزمي غومة كذلك متداول في كواليس النادي وتم الاتصال به نهاية الأسبوع من أجل جس نبضه حول فكرة الانتقال إلى الافريقي لكن الاشكال الرئيسي مماثل لوضعية بكار بما أن غومة نفسه مازال مرتبطا بعقد مع نادي فاركو المصري.

المعطى الثابت حاليا أن الهيئة مطالبة بانهاء ملف مركز الظهير الأيسر في أقرب وقت ممكن من أجل الحاقه بالتحضيرات خصوصا وأن أي لاعب سيقع انتدابه في هذه الفترة سيكون قد فوّت على نفسه قسطا كبيرا من التحضيرات والجزء الأهم من التربص الذي سينتهي بنهاية الأسبوع الجاري وهو ما يجعل الهيئة تسابق الزمن من أجل غلق هذا الملف.

ثنائي أجنبي

مازالت هيئة الافريقي تتحرك في كل الاتجاهات خلال سوق التعاقدات الصيفية بما أن المدرب الفرنسي بيتوني قد أكد أن الرصيد البشري الحالي لا يفي بالغرض والفريق في حاجة إلى تعاقدات إضافية، ولئن عبّر الاطار الفني عن رغبته في استقدام مدافع إضافي إلا أن هذا الملف مؤجل في الوقت الراهن على الأقل حيث ترغب الهيئة التسييرية في التعاقد مع متوسط ميدان ومهاجم جديد. وفي سياق متصل يفترض أن يصل خلال الساعات القادمة ثنائي أجنبي من أجل استكمال مرحلة المفاوضات قبل اتمام اجراءات التعاقد. ويبدو أن الهيئة التسييرية تولي ملف هذه الصفقات أهمية كبيرة من أجل غلق ملف الميركاتو الصيفي مع الابقاء على الباب مفتوحا لبعض التعزيزات الأخرى إن توفرت خلال سوق التعاقدات الشتوية.

وديتان في ختام التربص

برمج الاطار الفني مواجهتين وديتين في المرحلة الختامية من التربص حيث سيستهل النادي الافريقي سلسلة مقابلاته الودية بمواجهة النادي الصفاقسي يوم 3 أوت  ثم مواجهة الأولمبي الباجي بعدها بـ48 ساعة، وستمثل هذه اللقاءات فرصة حقيقية بالنسبة إلى المدرب الفرنسي دافيد بيتوني من أجل الوقوف على مدى جاهزية جميع العناصر من الناحية الفنية والبدنية فضلا عن تجاوب اللاعب مع الخطط التكتيكية التي حاول بسطها منذ قدومه. ومنطقيا لن يكتفي الافريقي بهذه المواجهات الودية حيث سيبرمج على الأقل لقاء وديّا ثالثا بالعاصمة إثر عودة الفريق من تربص مدينة طبرقة خصوصا وأن عددا من الفرق قد تواصلت هيئة إدارة الأحمر والأبيض من أجل برمجة مواجهات ودية قبل اعطاء ضربة بداية الموسم الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الموريتاني سيدي بونا الأقرب للتوقيع فــهــل يـكـون الـحــلـقـة الـمـفـقـودة فـي خـط وســط الـمـيــدان؟

بات متوسط الميدان الدولي الموريتاني عمار سيدي بونا لاعب الوداد المغرب قريبا من أسوار حديقة…