2024-07-28

الألعاب الأولمبية: الـجـداف الـطـــيــب يــخـــوض الـــتـدارك بحـثا عـن المـرور إلى نـصف النهائي

بعد مراسم حفل الإفتتاح التي تواصلت على امتداد أربع ساعات على نهر السين بعاصمة الأنوار انطلقت صباح أمس المنافسات الفعلية للدورة الثالثة والثلاثين للألعاب الأولمبية باريس 2024 في عديد الرياضات الفردية والجماعية بمشاركة أكثر من ثلث المترشحين بقليل حيث يبلغ عدد الأبطال الذين نزلوا أمس ميدان المنافسات حوالي ثلاثة آلاف رياضي ورياضية. ولاشك أن بعض هؤلاء سيعمل كل  ما في وسعه على اقتلاع تذكرة الترشح للدور المقبل على غرار لاعبي التجديف والرماية بالقوس  والملاكمة والكانوي كاياك وغيرها، فيما يسعى البعض الآخر بكل جهده لبلوغ أكثر الأدوار تقدما من أجل المراهنة على إحدى الميداليات في رياضات تبدأ تصفياتها صباحا وتتواصل حتى الأدوار النهائية المبرمجة خلال الفترة المسائية على غرار المبارزة والسباحة والرماية والجيدو وغيرها…

ولاشك أن كل الأنظار ستتجه إلى الرياضات التي تقام نهائياتها الأولى وقبل غيرها من أجل معرفة اللاعب أو اللاعبة التي ستحرز أول ميدالية ذهبية في باريس وستنقل إنجازاتها كل القنوات التلفزية العالمية التي تتولى نقل وقائع الألمبياد الباريسية سواء من العاصمة أو من بقية المدن الفرنسية الأخرى باعتبارها أول دورة تقام منافساتها في عديد المدن وليس في مدينة واحدة مثلما عهدنا ذلك منذ 1896…

الكريمي والذوادي يدخلان غمار الألعاب

ونسجل خلال اليوم الثاني من المنافسات دخول الجدافتين سلمى الذوادي التي تشارك في الأولمبياد للمرة الأولى و خديجة الكريمي التي تشارك في الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة وكانت حملت العلم التونسي مساء الجمعة في حفل الإفتتاح بمعية لاعب الكانوي كاياك سليم الجماعي. ويدخل الزوجي التونسي غمار الدورة بالمشاركة في تصفيات سباق القارب الزوجي الخفيف للسيدات أملا في الحصول على المركزين الأول أو الثاني للترشح آليا للدور نصف النهائي أو لعب دورة التدارك غدا الإثنين. وتبدو الفرضية الثانية الأقرب إلى المنطق .

وكان الجداف محمد الطيب اكتفى في مجموعته أمس بالمرتبة الخامسة وقبل الأخيرة في سباق القارب الفردي حيث حل متأخرا بعشرين ثانية وعشرين جزءا عن الفائز بالسباق الهولندي سيمون فان دورب.

وسيتحتم على محمد الطيب لعب دورة التدارك اليوم بحثا عن اقتلاع تذكرة العبور للدور نصف النهائي وفي صورة عجزه عن بلوغ هذا الهدف سيلعب المباريات الترتيبية في النهائي ج أو د حسب ترتيبه في سباق التدارك وقد يجد نفسه في نهائي «ب» في صورة تحقيق نتيجة جيدة.

الجوادي يخوض غدا تصفيات سباق 800 م وتبقى مشاركة الرامية ألفة الشارني اليوم في نهائي مسابقة مسدس الهواء المظغوط 10 م رهن النتائج التي ستحققها في التصفيات ويتعين عليها التواجد ضمن الثماني الأوائل لخوض الدور النهائي المبرمج اليوم.

وعلى صعيد آخر يدخل السباح الواعد أحمد الجوادي إلى المسبح بعد مشاركته الأولى في سباق 400 م بحظوظ أوفر في الواقع في مسافة 800 م التي تبدأ تصفياتها اليوم وسيكون السباح التونسي في المجموعة السادسة وفي الرواق الثاني وتبدو حظوظه وافرة لبلوغ الدور النهائي المبرمج غدا.

فيما تشارك لاعبة المبارزة ياسمين دغفوس في سلاح السيف غدا حيث تلاقي الجزائرية زهرة كحلي في الدور الأول. وفي صورة الترشح ستصطدم في الدور الموالي مع الفرنسية المرشحة بقوة لاعتلاء منصة التتويج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

المشاركة التونسية في الميزان : ثـانــي حصـيـلة في الــتـاريخ بعـد دورة لنـدن لكن..

أسدل الستار على الدورة الثالثة والثلاثين للألعاب الأولمبية بالعاصمة الفرنسية باريس غير أن …