2024-07-28

رفضه السايبي مجانا ورحّب به بيتوني في صفقة:  هل‭ ‬ينجح‭ ‬اية‭ ‬مالك‭ ‬فـي‭ ‬الــرهان‭ ‬الأهـم‭ ‬فــي‭ ‬مشواره؟‭

‬التحق بلال اية مالك بتربص النادي الإفريقي بمدينة طبرقة بعد ما أمضى عقدا مع الفريق حتى موفى جوان 2027 ليصبح سادس انتداب الفريق خلال سوق التعاقدات الصيفية، وسيخوض اللاعب التجربة الأهم منذ بداية مشواره الكروي حيث سبق له تقمص أزياء الملعب التونسي والأولمبي الباجي والاتحاد المنستيري لكن دون شك فإن التحدي الأكبر هو التألق في محطته الجديدة بقميص الأحمر والأبيض في تجربة لن تكون بالسهولة المتوقعة.

والطريف أن اية مالك كان على طاولة هيئة يوسف العلمي في العام الماضي لكن المدرب سعيد السايبي انذاك رفض انضمامه رغم أن الصفقة كانت مجانية بما أن اللاعب كان في حل من كل ارتباط مقابل ترحيب كبير من المدرب الفرنسي دافيد بيتوني من أجل الظفر بتوقيع لاعب الاتحاد المنستيري مقابل صفقة كلفت خزينة النادي حوالي 220 ألف دينار. ويفترض أن يكون اية مالك قد خاض رفقة أحمد خليل يوم أمس أول حصة تدريبية ضمن برنامج تأهيلي خاص قبل الدخول في التمارين مع المجموعة والثابت أن المنتدب الجديد من الاتحاد المنستيري مطالب بتقديم الإضافة المنتظرة وكسب الرهان وأن يكون في مستوى الانتظارات.

حلول بالجملة

يمكن لاية مالك اللعب في أكثر من مركز في الخط الأمامي حيث سيوفر للإطار الفني بقيادة الفرنسي دافيد بيتوني هامش اختيار أوسع بما المنتدب الجديد قادر على اللعب كجناح مثلما يقدر على الاضطلاع بمركز متوسط ميدان هجومي وبالتالي فإن هذا اللاعب قد يمثل حلا تكتيكيا مهما بالنسبة إلى مدرب النادي الافريقي الذي منح الضوء الأخضر للهيئة التسييرية لمفاوضة فريقه من أجل انتدابه بعد مشاهدة عديد المقابلات التي خاضها بقميص الاتحاد المنستيري ثم أشر على انتدابه وحاجته إلى خدماته. وشارك بلال اية مالك هذا الموسم في 20 مقابلة مع الاتحاد المنستيري حيث سجل 4 أهداف ويملك في رصيد 2 تمريرات حاسمة فيما يراهن اللاعب على تقديم مستويات مميزة في تجربته الجديدة من أجل كسب ثقة الاطار الفني وحجز مقعد في التشكيلة الأساسية في وقت يعي فيه أن المهمة لن تكون سهلة قياسا بالتنافس العالي بين عديد الأسماء في مختلف المراكز والخطوط.

ترفيع في النسق

شهدت الحصص التدريبية تدريجيا ترفيعا في نسق التمارين من قبل الاطار الفني الذي حرص في مستهل التربص على ايلاء الجانب البدني أهمية بالغة من أجل تجهيز جميع العناصر حتى تكون في أفضل حالاتها مع بداية البطولة، وقد أظهرت المجموعة جدية كبيرة في التعامل مع التدريبات فيما خصص الاطار الفني وقتا طويلا في المساء من أجل عقد اجتماعات فردية وجماعية والحديث مطولا مع مختلف العناصر.

والثابت أن المدرب الفرنسي بيتوني يسعى إلى زرع عقلية جديدة في المجموعة والحرص على توعيتهم بأهمية الرهان في الموسم القادم بما أن رغبة جميع الأطراف تتمحور أساسا حول العودة إلى منصة التتويج ولعب الأدوار الأولى ومحو فشل وخيبات السنوات الماضية. ويفترض أن يبرمج الافريقي مواجهة ودية في نهاية تربصه بمدينة طبرقة حيث سيمثل فرصة بالنسبة إلى الاطار الفني من أجل الوقوف على مدى جاهزية جميع الأسماء من الناحية الفنية وخصوصا البدنية فضلا عن إصلاح بعض المسائل التكتيكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الموريتاني سيدي بونا الأقرب للتوقيع فــهــل يـكـون الـحــلـقـة الـمـفـقـودة فـي خـط وســط الـمـيــدان؟

بات متوسط الميدان الدولي الموريتاني عمار سيدي بونا لاعب الوداد المغرب قريبا من أسوار حديقة…