2024-07-26

مهرجان بنزرت الدولي وللطفل نصيب من المسرح

حافظت الهيئة المديرة لمهرجان بنزرت الدولي على العديد من تقاليد هذا المهرجان العريق من خلال برمجة عرض مسرحي للأطفال يحمل عنوان « برج الأقحوان الذهبي» والذي كاد أن يلغى نظرا لرداءة الأحوال الجوية.  إلا انه انطلق بتأخر ساعة من الزمن بعد أن تحسنت الأحوال الجوية نوعا ما حيث سبق العرض موجة من المطر الخفيف.

مسرحية « برج الأقحوان الذهبي» هو عمل مسرحي مخصص للأطفال تحت من إنتاج مسرح الناس تونس نص دنيا مناصرية و إخراج دليلة المفتاحي و محمد صالح عروس.تمثيل لطفي التركي و أنيس الخشيمي و كمال الكعبي و عبير الصميدي و سناء حافظ و إكرام الدهماني و سيف الدين الأديب. إضاءة جلال مصدق وموسيقى محمد أمين الزواوي فيما أشرف على ديكور هذا العمل المسرحي عمر الربيعي

“العمل المسرحي “ برج الأقحوان الذهبي” مسرحية ناطقة باللغة العربية الفصحى تروي قصة مجموعة من مدارس الطبخ و محاولة سرقة القدور السبع مصدر قوتها فتفنن الممثلون في تقديم مادة دسمة للمتلقي بصفة عامة و للطفل بصفة خاصة.

طيلة ساعة من الزمن تابع الأطفال واوليائهم هذا العمل المسرحي بكل انتباه وانصات ما يؤكد تعلق الأطفال و شغفهم بالعروض المسرحية  حيث تفاعلوا بشكل كبير مع محتوى هذا العمل المسرحي  و خاصة مع تطور أحداثه فيه. فكانت العبرة في الختام موجودة و تم إيصالها للأطفال بطريقة مبسطة للغاية من خلال التركيز أساسا على ثنائيات الخير و الشر و الضعف و القوة و الحب و الكره و النجاح و الفشل و تغلب الخير على الشر و الحب على الكره و القوة على الضعف و النجاح على الفشل في الأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بعد انطلاقة متواضعة : بن يونس في مواجهة مشاكل ضعف الهجوم

كـــانـــت انطلاقة النادي البنزرتي مع بداية هذا الموسم الرياضي متواضعة، حيث ظهر الفريق متر…