2024-07-26

في عدوان الاحتلال على خان يونس : أكثر من 40 شهيداً خلال الساعات الماضية

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) في اليوم الـ293 للعدوان الصهيوني على قطاع غزة ومن جرّاء استهداف الاحتلال لمناطق متعدّدة في قطاع غزة فقد استشهد أكثر من 40 فلسطينياً بفعل القصف الإسرائيلي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ونسف الاحتلال في مدينة رفح جنوب القطاع مزيداً من المربّعات السكنية في مخيم الشابورة وسط المدينة، كما استهدفت مدفعية الاحتلال المناطق الشمالية والغربية في المدينة.

وفي شمال القطاع أفادت مصادر طبية، باستشهاد 4 مواطنين وإصابة آخرين بينهم أطفال ونساء، في إثر قصف صهيوني استهدف حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة. كما أصيب عدد من المواطنين بجروح في إثر قصف الاحتلال شقة سكنية في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وأطلقت دبابات الاحتلال نيران رشاشاتها على منازل المواطنين في المناطق الشرقية من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة. وشنّ طيران الاحتلال الحربي غارتين على مدينة غزة.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 39145، والإصابات إلى 90257 أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الصهيوني في السابع من أكتوبر 2023، في حين ما يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

سياسيا، قال رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو -في خطاب له أمام الكونغرس الأميركي– إن الحرب ستستمر حتى تحقيق ما سماه النصر مطالبا بمزيد من الأسلحة، كما هاجم محكمتي العدل الدولية والجنائية الدولية.

من جهتها قالت حركة المقاومة الإسلاميةحماس إن خطاب نتنياهو كان بمثابة «مسرحية استعراضية لتبرير المجازر ضد المدنيين» معتبرة أنه خطاب «المهزوم».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

حرب غزة بيومها الـ336 : 40878 شهيد.. والاحتلال يواصل عدوانه

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) واصل الاحتلال الصهيوني حرب غزة لليوم الـ336 على التوالي، وس…