2024-07-26

بين قرطاج بيرصا والكرم: ايقافات بالجملة لعدة عناصر اجرامية خطيرة مفتش عنها من أجل تهريب وترويج  المخدرات

تمكن أعوان الادارة الفرعية لمكافحة المخدرات بالقرجاني من الاطاحة بأحد عشر عنصرا مفتشا عنهم وحجز كميات من الكوكايين وكميات متفاوتة من القنب الهندي والأقراص المخدرة وسيارات ودراجات نارية كبيرة الحجم وذلك اثر حملة هادفة وموجهة شملت أحياء الكرم وبئر الحلو و5 ديسمبر بالضاحية الشمالية للعاصمة.

وتفيد المعطيات المتوفرة بأنه وفي إطار التصدي لظاهرة ترويج المخدرات وتعقب الناشطين في المجال والمندمجين في ترويج المخدرات والأقراص المخدرة بمختلف أنواعها، نفذ أعوان الادارة الفرعية لمكافحة المخدرات بالقرجاني منذ الساعات الأولى حملة تم الاعداد لها بصفة مسبقة من حيث الرصد والدراسة الميدانية لأوكار المروجين، حيث كانت هادفة وموجهة، وشملت أحياء الياسمين،و 5 ديسمبر، وبئر الحلو، والكرم، وبيرصا.

وتمكن الأعوان من إيقاف 11 عنصرا مفتشا عنهم من بينهم فتاة جميعهم مطلوبون للعدالة ولفائدة وحدات أمنية مختلفة.

كما أسفرت الحملة المدروسة عن حجز حوالي رطل من الكوكايين وكميات هامة ومتفاوتة من القنب الهندي والأقراص المخدرة، وحجز ترسانة من الأسلحة البيضاء من سيوف وسكاكين وسواطير، بالاضافة الى دراجات نارية كبيرة الحجم وسيارات تستعمل في ترويج المخدرات ومبالغ مالية هامة متأتية من عائدات الترويج.

وتقرر الاحتفاظ بجميع الموقوفين على صعيد الادارة الفرعية لمكافحة المخدرات بالقرجاني لمواصلة البحث.

هذا وتمكن أول أمس أعوان الادارة الفرعية لمكافحة المخدرات بالقرجاني من تفكيك شبكة تنشط في مجال تهريب المخدرات حيث كان منطلق الابحاث فيها كان إثر توفّر معلومات لدى إطارات و أعوان الإدارة الفرعية لمكافحة المخدّرات بإدارة الشرطة العدلية بالقرجاني مفادها تزعم أحد الأشخاص لشبكة إجرامية في مجال ترويج وتهريب المخدرات من قطر مجاور عن طريق المسالك الغابية الحدودية لجهة طبرقة أين يتولى تخزينها ثم نقلها إلى جهة أخرى لتوزيعها بالإستعانة بأربعة أشخاص بإستعمال شاحنتين الأولى لكشف الطريق و التأكد من عدم وجود تركيز أمني و شاحنة ثانية يخفي بها المواد المخدرة يقودها شخص ثان وبرفقته آخرين.

وتم نصب كمين للشبكة المذكورة بجهة الحوامدية طبرقة أين تم إلقاء القبض على جميع الأطراف و حجز 27 صفيحة من مخدر القنب الهندي وشاحنتين .

وبمراجعة النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بجندوبة أذنت بالإحتفاظ بجميع أطراف الشبكة و عددهم 5 أشخاص من أجل “جرائم المخدرات و تبييض الأموال” والأبحاث متواصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شمل 20 متهما من بينهم وزراء ومسؤولون : أخطر ملف فساد عقاري في عهد بن علي أمام القضاء

  ستنظر  هيئة الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا العدالة الانتقالية بالمحكمة الابتدا…