2024-07-26

بيتوني يستهل مرحلة الغربلة : 4 أسماء خارج الحــــــــــــــسـابات.. خـلـيــل يـعـود وانـتـدابـات قــادمــة

استهل النادي الافريقي أمس، تربصه الإعدادي للموسم الجديد بمدينة طبرقة وقد عرفت قائمة المدعوين خروج 4 أسماء من حسابات المدرب الفرنسي دافيد بيتوني وهم حسام السويسي وادم القيزاني ونيزك الليلي بالإضافة إلى بيكورو الذي لم يعد إلى التمارين في الموعد المتفق عليه وبالتالي فإنه بات خارج حسابات مدرب الإفريقي، ويمكن القول أن خروج هذه العناصر من فكر المدرب الفرنسي كان متوقعا قياسا بالإمكانات المحدودة وهامش الاضافة القليل الذي توفره وبالتالي بات من الضروري إيجاد حلول لخروجها من الرصيد البشري الذي سيخوض منافسات الموسم المقبل. والثابت أن عملية الغربلة ستتواصل بعد تربص طبرقة حيث أن الاطار الفني سيمنح الفرصة الأخيرة لبعض الأسماء الأخرى قبل منح الضوء الأخضر لتقرير مصيرها إما بتسريحها على سبيل الإعارة أو فسخ عقودها ما يعكس إصرار الإطار الفني على تجديد المجموعة التي خاضت منافسات الموسم الماضي وأثبتت فشلها في عديد الاستحقاقات. وسيتخلل التربص برمجة بعض المقابلات الودية التي ستمثل فرصة للإطار الفني من أجل الوقوف على مدى استعدادات جميع العناصر من الناحية الفنية والبدنية وكذلك إصلاح بعض المسائل التكتيكية.

عنصر جديد

يفترض أن يكون متوسط الميدان وقائد الفريق أحمد خليل قد رافق الفريق إلى تربص طبرقة بعد أن وافق على مقترح تجديد عقده لمدة موسم واحد، وتعتبر عودة أحمد خليل حلا مهما من الحلول التكتيكية لدى المدرب الفرنسي بيتوني الذي يحتاج إلى لاعب بخبرته في خط وسط الميدان. وكان متوقعا أن يقبل خليل مقترح تجديد عقده رغم التخفيض في الامتيازات المالية خصوصا وأن اللاعب لا يملك عروضا أخرى وبالتالي فقد كانت هيئة الافريقي في موقف قوة وتعاملت مع الملف بذكاء وحسمت الملف لصالحها دون تكبد أموال طائلة في هذا السياق ويمكن القول أن خيار التجديد يبقى القرار الأنسب بالنسبة إلى جميع الأطراف، فالافريقي نفسه لا يملك هامش اختيار واسع على مستوى خط وسط الميدان وبالتالي فإنه يحتاج إلى خليل الذي يوفر مكاسب كبيرة للفريق في هذا الدور.

الميركاتو متواصل

بعد التجديد للحارس غيث اليفرني ومتوسط الميدان أحمد خليل ستواصل الهيئة التسييرية للنــــادي الافريقي التحرك في سوق الانتقـــــالات الصيفية من أجل ضمان تعزيزات أخرى تلبية لرغبة الاطار الفني بقيادة المدرب الفرنسي دافيد بيتوني الذي شدد على ضرورة انتداب اضافي في مركز الظهير الأيسر بالاضافة إلى لاعب جناح هجومي وربما قلب هجوم كلاسيكي. والمعطى الثابت حاليا أن تحركات الافريقي في سوق التعاقدات الصيفية لم تنته بعد حيث يواصل الفريق التحرك في كل الاتجاهات من أجل ابرام صفقات أخرى بهدف تكوين فريق تنافسي قادر على لعب الأدوار الأولى. وقد يكون نهاية الأسبوع الجاري أو مطلع الأسبوع المقبل على أقصى تقدير حاسما في علاقة بالصفقات الصيفية حيث يرغب الفرنسي بيتوني في انهاء ملف التعاقدات والتحاق جميع المنتدبين الجدد للتحضيرات استعدادا للموسم الجديد وهو ما يجعل الساعات القادمة حاسمة في هذا السياق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بعد تأجيل لقاء العمران : الرابطة تورّط الفرنسي بيتوني

تأجل لقاء الجولة الثانية الذي سيجمع النادي الإفريقي بشبيبة العمران إلى 22 سبتمبر الجاري بس…