2024-07-24

غدا انطلاق الدورة 44 لمهرجان صفاقس الدولي يسرى محنوش في الافتتاح و عروض فنية متنوعة : يسرى محنوش في الافتتاح و عروض فنية متنوعة

تنطلق برمجة الدورة 44 لمهرجان صفاقس الدولي اليوم الأربعاء الموافق لـ  24 جويلية 2024 بفضاء مسرح الهواء الطلق سيدي منصور بصفاقس بعد أن كشفت الهيئة المديرة للمهرجان عن البرمجة الكاملة لهذه الدورة التي تختتم يوم 19 أوت، وجاءت النسبة الأكبر لهذه الدورة للعروض التونسية والتي يبدو أن جل المهرجانات راهنت خلال هذه الصائفة على برمجة الإنتاج التونسي سواء إن كان مسرحا أو غناء.

وتفتتح الفنانة التونسية يسرى محنوش سلسلة هذه العروض التي تنوعت بين العروض الموسيقية والمسرحية والتنشيطية حيث يلتقي جمهور مهرجان صفاقس الدولي في سهرة 26 جويلية بعرض “ هل تعلم “ لرمزي عبد الجواد وهو عرض موجه للأطفال.

وأول عروض موسيقى الراب يؤمنها في سهرة 27 جويلية كل من كازو وجنجون أما سهرة 28 جويلية فتحمل عنوان “ الى فلسطين”، في حين تلتقي الفنانة التونسية لطيفة العرفاوي بجمهور مهرجان صفاقس الدولي في سهرة 29 جويلية، لتخصص سهرة غرة أوت لعرض “الزيارة” لسامي اللجمي، و يلتقي الجمهور يوم 02 أوت بعرض موسيقي لنوردو في حين تعرض مسرحية “ بيغ بوسا” لوجيهة الجندوبي يوم 03 أوت.

أما سهرة يوم 04 أوت فستكون مخصصة لعرض دولي من صربيا والدخول لمواكبة هذه السهرة سيكون مقتصرا على الدعوات فقط، واختارت الهيئة المديرة للمهرجان الثنائي يوما وحليم اليوسفي لتأثيث سهرة يوم 05 أوت.

“ المحفل العربي” هو عنوان سهرة يوم 06 أوت، ليكون جمهور صفاقس الدولي على موعد يوم 08 اوت مع عرض الشريط السينمائي التونسي “سوبر تونسي” الذي يقوم ببطولته كل من كمال التواتي و كريم الغربي ونعيمة الجاني .

وتتواصل عروض الدورة 44 لمهرجان صفاقس الدولي من خلال العرض الفني الذي يحييه الفنان المصري حمزة نمرة في سهرة السبت 10 أوت في حين يكون لقاء جمهور المهرجان مع الفنان لطفي بوشناق يوم الأحد 11 أوت، ويؤمن الفنان التونسي مرتضى الفتيتي سهرة الثلاثاء 13 أوت..

وللفن الشعبي نصيب في هذه البرمجة حيث يحيي سهرة الأربعاء 14 أوت كل من حسام بن رمضان وحمودة الأسمر وشاب سليم، ويلتقي الجمهور في سهرة الخميس 15 أوت بالفنان التونسي صابر الرباعي وتحمل سهرة 17 أوت عنوان “ زوار الحضرة” في حين تخصص سهرة 17 أوت للثنائي علاء وسانفرا ليكون الاختتام بصوت الفنان رؤوف ماهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الدورة 34 للمهرجان الجهوي للمسرح بنابل : دورة المسرحي الراحل الحداد بوعلاق

تحت اشراف وزارة الشؤون الثقافية تنظم كل من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية ومركز الفنون …