2024-07-24

العدوان على غزة عشرات الشهداء بخان يونس.. واليابان تفرض عقوبات على مستوطنين

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) استشهد  70 فلسطينيا في خان يونس وأصيب أكثر من مئتي شخص بجروح بعد أوامر الإخلاء التي أصدرها الجيش الصهيوني من الجزء الشرقي للمواصي التي سميت «منطقة إنسانية» في جنوب قطاع غزة. وآلاف الفلسطينيين يبيتون في الشارع في حين أن الجيش يقول إن هدفه وقف إطلاق الصورايخ من المنطقة.

بالتوازي مع الدمار الهائل والركام الذي حال إليه القطاع المحاصر جراء القصف الصهيوني ما تزال الضفة الغربية تشهد أعمال عنف يقوم بها مستوطنون صهاينة بحق  فلسطينيين.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيماسا هاياشي أمس الثلاثاء إن اليابان فرضت عقوبات تجميد أصول أربعة مستوطنين صهاينة لضلوعهم في أعمال عنف ضد فلسطينيين بالضفة الغربية. 

وأوضح أن هذه الخطوة تأتي مع الأخذ في الاعتبار المبادرات التي اتخذتها دول مجموعة السبع وغيرها وقال هاياشي «ستنفذ اليابان بانتظام إجراءات تجميد الأصول هذه وستواصل حث الحكومة الصهيونية بقوة على التجميد الكامل للأنشطة الاستيطانية بالتعاون مع المجتمع الدولي بما في ذلك مجموعة السبع».

وفرضت بريطانيا والولايات المتحدة وكندا عقوبات على بعض المستوطنين الصهاينة ردا على تصاعد العنف في الضفة الغربية في خضم الحرب الإسرائيلية على غزة

 وتأتي الحصيلة الجديدة الدامية في خان يونس بعد تسعة أيام على إعلان وزارة الصحة في حماس  أنها أحصت 92 شهيدا في غارة على المواصي المكتظة بالنازحين قالت دولة الاحتلال إنها استهدفت قائد حماس العسكري محمد الضيف. 

 ويتكرر السيناريو نفسه في كل منطقة تدخلها الدبابات الصهيونية وتخوض معارك مع المقاتلين ثم تعلن تطهيرها وتنسحب منها، لتعود إليها من جديد.

 وتسببت غارات صهيونية أول أمس الإثنين في شمال قطاع غزة في مقتل 12 شخصا في مدينة غزة، وأربعة في مخيم جباليا، بحسب ما أفاد الناطق الرسمي باسم الدفاع المدني في القطاع.

في الأثناء وصل رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتانياهو الذي يتعرض لضغوط للتوصل إلى اتفاق هدنة تتيح إطلاق سراح الرهائن، إلى واشنطن حيث يلقي كلمة أمام الكونغرس الأمريكي أمس بعد أن يلتقي الرئيس جو بايدن الذي يدفعه للموافقة على وقف لإطلاق النار بعد دخول الحرب شهرها العاشر. ومن المقرر أن يُعقد الخميس في واشنطن الاجتماع المنتظر بين بايدن ونتانياهو

وتلتقي كامالا هاريس رئيس الوزراء الصهيوني «هذا الأسبوع» في واشنطن حسبما أعلن مكتب نائبة الرئيس الأمريكي التي أطلقت حملتها للانتخابات الرئاسية في نوفمبر بعد انسحاب بايدن من السباق الإثنين. وقال مكتب هاريس إن هذا اللقاء سيكون «منفصلا» عن اللقاء بين الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الصهيوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

حرب غزة بيومها الـ336 : 40878 شهيد.. والاحتلال يواصل عدوانه

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) واصل الاحتلال الصهيوني حرب غزة لليوم الـ336 على التوالي، وس…