2024-07-24

احباط محاولات تهريب أكثر من 8400 غرام من مخدر الكوكايين وما يناهز الـ 3 كلغ من مادة القنب الهندي

تمكنت مصالح الديوانة بكل من مطار تونس قرطاج وحلق الوادي الشمالي ورأس جدير خلال اليومين الأخيرين من إحباط ثلاث محاولات تهريب لكميات من المواد المخدرة من الكوكايين والقنب الهندي .

حيث قام أعوان الديوانة بالمكتب الحدودي بمطار تونس قرطاج بضبط مسافر أجنبي قادم من إحدى الدول الأوروبية إثر اخضاعه للتفتيش البدني والعثور على ما يناهز الـ 4 كلغ من مادّة الكوكايين المخدّرة مخفيّة داخل حزامين ملتصقين بجسده.

ومن جهة أخرى تمكّن أعوان الديوانة بالمعبر الحدودي برأس جدير خلال أواخر الأسبوع المنقضي من ضبط كميّة من مادّة الكوكايين المخدّرة قدرت بـ4490 غرام داخل سيّارة تقودها إمرأة عند استعدادها للدخول إلى التراب الوطني وذلك إثر إخضاع السيارة المذكورة للتفتيش بالأشعة حيث تبيّن وجود جسم غريب داخلها، وبتفتيشها تمّ العثور على المادّة المخدّرة مخفيّة وسط أربع لفات بلاستيكية.

وفي السياق ذاته قام أعوان الديوانة بميناء حلق الوادي الشمالي بضبط كمية من مادّة القنب الهندي بلغت 28 صفيحة تزن إجمالا 2930 غرامامخفية داخل عدد من النعال وسط أمتعة أحد المسافرين القادمين إلى تونس من ميناء مرسيليا وذلك بالاستعانة بفرقة الأنياب وعرض الأدباش على جهاز الكشف بالأشعة، حيث تبين وجود أجسام غريبة داخلها ليتم إخضاعها للتفتيش الدقيق والعثور على المادة المخدرة.

وتم تحرير محاضر حجز في الغرض كما أذنت النيابة العمومية اثر استشارتها بإحالة المحجوزات من الموادّ المخدّرة إلى المصالح الأمنية المختصة لمواصلة التحريّات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شمل 20 متهما من بينهم وزراء ومسؤولون : أخطر ملف فساد عقاري في عهد بن علي أمام القضاء

  ستنظر  هيئة الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا العدالة الانتقالية بالمحكمة الابتدا…