2024-07-20

محسن الماطري يفتتح الدورة 41 لمهرجان بنزرت الدولي : غناء وتكريمات

أشرقت شمس المهرجانات على مدينة بنزرت بانطلاق الدورة الواحدة والأربعين لمهرجان بنزرت الدولي. هذه الدورة التي ارتأت إدارة المهرجان أن تكون تونسية بالأساس تشجيعا للفنان التونسي الذي يستحق كل الاحترام و التقدير.

 وعلى أنغام النشيد الوطني أعطيت إشارة انطلاق فعاليات هذه الدورة تلتها كلمة السيد لطفي الصفاقسي رئيس المهرجان والذي أكد على دور الفن التونسي في الاشعاع الثقافي وضرورة دعمه في مثل هذه التظاهرات.

عرض افتتاح الدورة الواحدة والأربعين لمهرجان بنزرت الدولي أثثها الفنان القدير ابن بنزرت محسن الماطري الذي يعود إلى مهرجان بنزرت بعد غياب دام ثمانية عشر سنة من خلال تقديم عمل استعراضي موسيقي  لخص ولمدة ساعتين من الزمن المسيرة الموسيقية لهذا الفنان حيث عاد بالجماهير محترمة العدد التي واكبت سهرة الافتتاح إلى الزمن الجميل من خلال تقديم مجموعة من الأغاني التي اشتهر بها محسن الماطري وتفاعل معها الجمهور بكل تلقائية وعفوية رقصا وترديدا على غرار  «جيناكم لدياركم» و الكوكتيل البنزرتي و «سراب يا قلبي» و «لون عيونك» و «يا لعماري» و «خمسة و خميس» و غيرها من الأغاني و لم يكتف بإنتاجه القديم  حيث قدم خلال هذه السهرة البعض من انتاجاته الجديدة من خلال تقديم أغنية «يراني نسكن عينيك».

خلال هذا العمل الموسيقي الفرجوي قام الفنان محسن الماطري بتكريم روح الفنان الهادي الجويني من خلال أدائه لأغنيتي «الليلة نتلاقو في العين» و «يا معذبتني بزينك».وقد رافقه في بعض الأغاني عازف المزود التونسي أمين العيادي الذي صعد على الركح و شارك في عزف أغنية «ناسي الي أنا حبيتو» وسط تفاعل كبير من الحاضرين.

ولم يبدع محسن الماطري في أداء أغانيه فقط بل تجاوز ذلك لنكتشف براعته في تأدية أغنية «الراي» المعروفة «زينة» لمجموعة «بابيلون» الجزائرية.

عرض افتتاح فعاليات مهرجان بنزرت الدولي في دورته 41 لاقت النجاح المنتظر  خاصة اللوحات الراقصة الجميلة الذي قدمها البالي الراقص  و الذي رافق الفنان خلال أدائه لبعض الأغاني و الذي تم دمجه بالتعاون مع الفرقة الوطنية للفنون الشعبية بقيادة عماد عمارة دون أن ننسى الحضور البارز لكورال الحضرة بتأطير الصحبي الصيد.

هذا وستتواصل فعاليات الدورة الواحدة والأربعين لمهرجان بنزرت الدولي حيث سيكون لعشاق الفن الرابع اليوم السبت 20 جويلية موعد مع الفنان كريم الغربي و مع عمله المسرحي المتجدد « فيزا » .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بعد انطلاقة متواضعة : بن يونس في مواجهة مشاكل ضعف الهجوم

كـــانـــت انطلاقة النادي البنزرتي مع بداية هذا الموسم الرياضي متواضعة، حيث ظهر الفريق متر…