2024-07-20

مجازر في غزة والنصيرات ..وقوات الاحتلال تفجر مباني برفح

الصحافة اليوم:(وكالات الانباء) استُشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين في مجازر إسرائيلية جديدة بمدينة غزة ومخيم النصيرات في حين نسفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.وشهدت المناطق الشرقية لمدينة دير البلح قصفا مدفعيا متقطعا، في حين أطلقت الآليات الإسرائيلية النار تجاه مناطق جنوب شرق مخيم البريج.

وفي مدينة غزة، استشهد وأصيب العشرات في قصف جوي إسرائيلي استهدف حيي التفاح والزيتون.وكذلك قصفت المدفعية الإسرائيلية محيط معبر إيرز وشمال منطقة قليبو وبيت لاهيا شمال قطاع غزة، وسط  إطلاق نار من الآليات المتمركزة شمال وشرق الحدود.

من جهتها، قالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن الاحتلال ارتكب 3 مجازر خلال 24 ساعة أوقعت أكثر من 54 شهيدا، وصلت جثامينهم إلى المستشفيات، إضافة إلى 95 مصابا.

وقالت الوزارة إن إجمالي الشهداء نتيجة العدوان الإسرائيلي منذ بدء الحرب وصل إلى 38 ألفا و848 شهيد، في حين بلغ إجمالي عدد المصابين 98 ألفا و459 مصاب.

وفي سياق متصل، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي تدمير مبانٍ سكنية في مدينة رفح جنوبي القطاع، بالتزامن مع اندلاع اشتباكات متفرقة مع الفصائل الفلسطينية.

كما قصفت المدفعية الإسرائيلية أحياء الفخاري ومعن وعبسان الكبيرة شرق مدينة خان يونس (جنوب) بشكل مكثف، واستهدفت منزلا يعود لعائلة «قديح» دون وقوع إصابات، وسط إطلاق نار مكثف.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل بدعم أمريكي حربا على غزة أسفرت عن أكثر من 128 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

حرب غزة بيومها الـ336 : 40878 شهيد.. والاحتلال يواصل عدوانه

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) واصل الاحتلال الصهيوني حرب غزة لليوم الـ336 على التوالي، وس…