2024-07-19

بن شريفية رفض السير على خطى الدراجي : ثـقـل المواسم والـتـتـويـجـات يـعـيـده إلى أحضان الترجي

كنا أكدنا في عدد يوم أمس أن ملف التعاقد مع الحارس معز بن شريفية مفتوح على جميع الفرضيات ولم يحسم بعد بشكل نهائي، ويبدو أن بن شريفية قد اختار في الأخير عدم الانضمام إلى النادي الإفريقي في انتظار تحديد مصيره بصفة نهائية حيث بات خيار التجديد مع الترجي الرياضي وارد بشدة بعد تطورات الساعات الأخيرة. وكان من المفترض أن يجلس بن شريفية إلى مسؤولي النادي الإفريقي من أجل تجسيد الاتفاق الحاصل بين الطرفين خصوصا وأن الحارس قد خضع إلى الفحص الطبي واجتازه بنجاح فضلا عن استكمال جميع المفاوضات بخصوص كل بنود التعاقد على غرار مدة العقد والأجرة الشهرية قبل أن تتلقى الهيئة التسييرية للأحمر والأبيض مكالمة هاتفية اعتذر من خلالها بن شريفية عن القدوم وأبلغهم بقراره بعدم مواصلة المفاوضات والجلوس لإمضاء العقود.

ولئن حاولت بعض الأطراف في الساعات الماضية اثناء بن شريفية عن قراره والعودة إلى طاولة المفاوضات مع النادي الافريقي إلا أن هذه الفرضية باتت مستبعدة حيث تعرض «الحارس التاريخي» للترجي الرياضي إلى ضغوطات كبيرة منذ تسرب خبر المفاوضات في مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا وأن اللاعب يحظى بمكانة خاصة لدى جماهير الأحمر والأصفر. والمؤكد أن قرار بن شريفية يعكس رغبته في الأخير في عدم السير على خطى لاعبين سابقين للفريق اختاروا تقمص أزياء النادي الإفريقي في نهاية مشوارهم الكروي على غرار صانع الألعاب أسامة الدراجي وكذلك متوسط الميدان الدفاعي خالد القربي وغيرهدا من الأسماء وبالتالي فإن بن شريفية رفض السير على هذه الخطى ومنح نفسه وفريقه الأم فرصة ثانية وأخيرة من أجل تدارك الموقف وإصلاح الخطأ الفادح الذي اقترفته في بداية سوق التعاقدات الصيفية.

العاطفة تغلّبت على الاحتراف

يمكن القول أن قرار بن شريفية عاطفي بالأساس بعد أن رفض تقمص أزياء النادي الإفريقي في الأمتار الأخيرة من المفاوضات رغم أنه أبدى في البداية تحمسا كبيرا لخوض التجربة والعودة إلى الواجهة بعد أن خفت نجمه في الموسمين الأخيرين في الترجي الرياضي. والمؤكد أن إدارة الترجي أو أطرافا قريبة من دوائر القرار في الحديقة «ب» قد اتصلت ببن شريفية في الساعات الماضية وضغطت من أجل عدوله عن قراره ومحاولة تقريب وجهات النظر بينه وبين إدارة حمدي المدب بل إن فرضية العودة إلى أحضان الترجي قد باتت الأقرب في الساعات القادمة وقد يبرمج بن شريفية جلسة مع رئيس النادي ويتم الاعلان عن تجديد عقده. ويعتبر بن شريفية حارسا بتاريخ كبير في الترجي الرياضي يضاهي مكانة شكري الواعر في الترجي بل إن أرقامه على صعيد التتويجات أكبر وأثرى بكل المقاييس حيث يكفي الإشارة إلى تتويج بن شريفية بـ3 ألقاب رابطة أبطال وهو قد يصعب على أي حارس تونسي معادلته أو كسره في السنوات القليلة القادمة على الأقل.

أرقام فريدة

خاض معز بن شريفية بقميص الترجي أكثر من 380 مقابلة خلال أكثر من 14 عاما بالتمام والكمال حيث يملك الحارس الأسطوري للترجي الرياضي أرقاما مميزة قد يعجز أي حارس اخر عن كسرها أو معادلتها في الترجي أو في تونس. وتوّج بن شريفية مع الترجي بـ18 لقبا منها 3 ألقاب دوري أبطال إفريقيا فضلا عن 13 بطولة محلية وغيرها من الألقاب والمشاركات مع النادي في أكبر التظاهرات عربيا وإفريقيا وعالميا. وحقق بن شريفية خلال مشواره مع الترجي 206 «كلين شيت» خلال 389 مقابلة وساهم بقسط وفير في عدد هام من التتويجات التي تحصل عليها شيخ الأندية التونسية وبالتالي فإن بن شريفية يستحق معاملة أفضل وأكثر احتراما لتاريخه من إدارة الترجي التي يبدو أنها ستتدارك الموقف وباتت فرضية إعادته إلى حديقة حسان بلخوجة واردة بشدة خلال الأيام القليلة القادمة والمؤكد أن الملف للمتابعة وسيعرف تطورات مهمة في كل الاتجاهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

كينزومبي مؤهل رسميا لخوض المقابلات : ســــلاح جـديـد يــــــــــدخــــل حـسابات بيـتوني فـي مواجـهة الصـفاقسي

ضمنت الهيئة التسييرية في الساعات الماضية تأهيل الجناح الكونغولي فيليب كينزومبي بصفة رسمية …