2024-07-19

صفقة أخرى تضيع على الإفريقي : رفــض الـمـزايدة في ملف عمامو يحرم الفريق من خدماته

من المفترض أن يكون هاني عمامو قد سافر إلى المغرب من أجل اتمام إجراءات التعاقد مع الرجاء البيضاوي، والالتحاق بزملاء الأمس رياض من عياد وصابر بوغرين، بما أنهما انضما إلى الفريق المغربي الذي منحهما فرصة التألق، وبالتالي ضياع صفقة جديدة عن النادي الافريقي الذي كان الأقرب للظفر بتوقيع لاعب محور الدفاع.

ويبدو أن العامل المادي لعب دورا حاسما في اختيار وجهة المدافع السابق للنادي الصفاقسي والترجي الرياضي، حيث أكد مصدر خاص لـ»الصحافة اليوم» أن النادي الافريقي قد اقترح عقدا لمدة موسمين على هاني عمامو بقيمة 450 ألف دينار للموسم الواحد لكن اللاعب رفض المقترح رغم أنه كان متحمسا في البداية لخوض التجربة مع النادي الافريقي حيث أن العرض المغربي كان مغريا من الناحية المادية وتفوق أيضا على العرض السعودي لنادي أبها الذي تم رفضه في الأيام الماضية. ويبدو أن حسم صفقة هاني عمامو قد كلف خزينة الرجاء المغربي حوالي 400 ألف دولار وهو ما يؤكد أنه لا مقارنة بين عرض الإفريقي وعرض الرجاء الذي كان مغريا جدا من الناحية المالية ويبقى خيار اللاعب منطقيا خصوصا وأنه سيخوض بقميصه منافسات رابطة الأبطال الموسم المقبل.

خيارات إضافية

أضاع النادي الافريقي صفقتين مهمتين خلال سويعات حيث فشل في الظفر بتوقيع الحارس بن شريفية ثم لاعب محور الدفاع هاني عمامو، ويمكن اعتبار عدم المزايدة في ملف عمامو خيارا منطقيا بالنسبة إلى إدارة النادي الإفريقي التي مازالت مهتمة بخدمات حمزة بن عبدة مدافع الملعب التونسي رغم صعوبة الملف.

وبعد التوقيع لياسين بوعبيد الذي قد يكون خيارا مهما في محور الدفاع يمكن القول أن الإفريقي يملك خيارات قادرة على الايفاء بالحاجة في الوقت الراهن على الأقل وفي انتظار تماثل الجزائري توفيق الشريفي إلى الشفاء حيث يفترض أن ينطلق في الفترة القادمة في برنامج إعادة التأهيل على أن يكون جاهزا خلال شهر أكتوبر. ويملك الفرنسي بيتوني خيارات عديدة في المحور على غرار البدوي وإسكندر العبيدي والعمراني وكذلك بوعبيد مع إمكانية التعويل على حسام السويسي أو أحمد خليل في المحور إذا اقتضت الحاجة فضلا عن وجود أسماء شابة قادرة على نيل ثقة الاطار الفني على غرار مكرم الصغير وكذلك ادم القيزاني وهو ما يؤكد أن النسخة الحالية لدفاع النادي الإفريقي قادرة على الإيفاء بالحاجة في حال فشل المفاوضات في ملف بن عبدة.

صفقات أخرى

المؤكد أن الهيئة التسييرية للنادي الافريقي بصدد التحرك في كل الاتجاهات من أجل غلق ملف الانتدابات في سوق التعاقدات الصيفية حيث يفترض التعاقد مع ظهير أيسر جديد في الأيام القليلة القادمة وكذلك مواصلة المفاوضة بعض العناصر الأجنبية التي ستعزز صفوف الإفريقي في الميركاتو خصوصا في الوسط والهجوم. وبات من الضروري استقدام قلب هجوم إضافي من أجل منافسة النيجيري كينغسلاي إيدوه الذي تقرر المحافظة على خدماته بعد أن تعددت محاولات تسويقه في الفترة الماضية دون الحصول على العرض المالي المناسب حيث كان اللاعب قريبا من البطولة الجزائرية لكن إدارة الافريقي خيرت في الأخير الابقاء على مهاجمها مع امكانية تدعيمه بمهاجم إضافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بعد تأجيل لقاء العمران : الرابطة تورّط الفرنسي بيتوني

تأجل لقاء الجولة الثانية الذي سيجمع النادي الإفريقي بشبيبة العمران إلى 22 سبتمبر الجاري بس…