2024-07-18

جلسة حاسمة أمس مع عمامو : الإفريقي يعيد تشكيل خــط دفـاعه

يفترض أن يكون الثنائي حامد مبارك وصابر خليفة، قد جلس إلى لاعب المحور هاني عمامو رفقة وكيل أعماله من أجل وضع النقاط على الحروف والاتفاق على إمكانية توقيعه مع النادي الإفريقي، وتعتبر هذه الجلسة حاسمة في ملف عمامو الذي انطلقت المفاوضات والاتصالات معه منذ فترة وأبدى اللاعب رغبة واضحة في اللعب بقميص النادي الإفريقي والعودة إلى أجواء المقابلات الرسمية.

ولئن تم الحديث عن عرض من الرجاء المغربي إلا أن مصدرا مقربا من اللاعب أكد لـ»الصحافة اليوم» أن عمامو يضع الانضمام إلى الإفريقي الخيار الأول وبخصوص العرض المغربي فإن الثنائي رياض بن عياد وصابر بوغرين يحاول إقناعه بتقمص زي الرجاء لكن اللاعب مهتم كثيرا بالمشروع الجديد للنادي الإفريقي.

ويلعب نائب الرئيس حامد مبارك رفقة صابر خليفة دورا كبيرا في ميركاتو النادي الإفريقي حيث يقود المفاوضات مع اللاعب ويبدو أن المشاورات قد بلغت أشواطا متقدمة وقد تكون الجلسة التي ستجمع الطرفين الفصل الأخير من المفاوضات قبل إمضاء العقود والإعلان عن انضمام عمامو بصفة رسمية. وفي حال النجاح في الظفر بتوقيع المدافع السابق للنادي الصفاقسي والترجي الرياضي فإن الإفريقي قد حسم صفقة مهمة ستمثل مكسبا كبيرا بالنسبة إلى الفريق الذي يحتاج إلى قيمة ثابتة و»بروفيل» مماثل لعمامو من أجل غلق ملف خط الدفاع وخصوصا المحور والاهتمام ببقية الخطوط التي ستعرف بالتأكيد التعزيز في الأيام القليلة القادمة.

أول حصة تدريبية

يخوض عشية اليوم لاعب محور الدفاع ياسين بوعبيد أول حصة تدريبية بقميص فريقه الجديد النادي الإفريقي بعد أن أمضى عقدا لمدة موسمين، وكان بوعبيد قاب قوسين أو أكثر من الانضمام إلى الاتحاد المنستيري قبل أن يغير وجهته نحو النادي الإفريقي ليمثل حلا جديدا في دفاع الإفريقي. وما يحسب في هذه الصفقة أن بوعبيد سيوفر حلا تكيتكيا مهما بالنسبة إلى المدرب الفرنسي دافيد بيتوني بما أنه قادر على اللعب في محور الدفاع وكذلك على الجهة اليمنى وبالتالي فإن اللاعب سيمثل حلقة هامة في المنظومة الدفاعية في الموسم الجديد. والثابت أن بوعبيد مقبل على تحد من نوع خاص بما أنه مطالب بتأكيد جدارته بتقمص أزياء الأحمر والأبيض كما أن افتكاك مقعد أساسي في تشكيلة النادي الإفريقي لن يكون سهلا في ظل التنافس على المقاعد بعد نهاية سوق التعاقدات الصيفية وهو ما يجعله أمام مسؤولية مضاعفة على جميع المستويات. المعطى الثابت حاليا أن النادي الإفريقي لن يكتفي بصفقة بوعبيد في الخط الخلفي حيث بات التعاقد مع حمزة بن عبدة مدافع الملعب التونسي مفتوحا على جميع السيناريوهات في ظل تشبث هيئة الملعب التونسي بمطالب مالية كبيرة وبالتالي حولت هيئة الافريقي وجهتها نحو هاني عمامو الذي يعتبر قدومه صفقة محترمة للغاية ستغيّر وجه الفريق وستحسّن وضعية الخط الخلفي وهو ما يؤكد أن النادي الإفريقي بصدد اعادة تشكيل الخط الخلفي من جديد بعد أن مثل الحلقة الأضعف في الموسم الماضي وعانى الفريق كثيرا بسببه وقبلت شباكه معدلات تهديفية عالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بعد تأجيل لقاء العمران : الرابطة تورّط الفرنسي بيتوني

تأجل لقاء الجولة الثانية الذي سيجمع النادي الإفريقي بشبيبة العمران إلى 22 سبتمبر الجاري بس…