2024-07-17

الدورة 42 لمهرجان بوقرنين الدولي : مراوحة بين الطرب والمسرح والفرجة

«ستستجيب الدورة 42 من مهرجان بوقرنين الدولي التي تقام من 24 جويلية الجاري الى 21 اوت القادم بمسرح الهواء الطلق ببوقرنين وبالفسحة الشاطئية بحمام الأنف الى تطلعات جمهور هذا المهرجان العربق وضيوفه القادمين من المدن القريبة» هذا ما صرح به السيد ايمن الغالي مدير المهرجان لـ«الصحافة اليوم».

وتتضمن برمجة هذه الدورة عروضا موسيقية تجمع بين الطربي والشبابي وعروضا مسرحية وأخرى تنشيطية وفرجوية ستقام في الفسحة الشاطئية بحمام الأنف.

ووفق مدير المهرجان, تنطلق الدورة 42 من المهرجان بعروض فرجوية مجانية تقام بالفسحة الشاطئية حمام الانف يوم 24 مع سيرك باباروني  بمشاركة مجموعة ساليمو للتنشييط ويوم 25 مع عرض موسيقي لمجموعة اجراس لعادل بوعلاق لينطلق الافتتاح الرسمي يوم 26 جويلية مع سهرة من توقيع الفنان التونسي مرتضى الفتيتي الذي وعد سابقا جمهور بوقرنين بحفلة مميزة وخاصة ويكون الاختتام من توقيع الفنان رؤف ماهر الذي يعود من جديد الى مسرح مدينة البايات بباقة من الأغاني الجديدة. ويتضمن برنامج هذه الدورة أيضا حفلات لأسماء تونسية منها سهرة يؤثثها الفنان القدير لطفي بوشناق يوم 13 أوت وعبد الرحمان الشيخاوي يوم 6 أوت والزيارة لسامي اللجمي يوم 4 أوت والتخميرة لمراد باشا يوم 9 أوت الفنان وليد الصالحي يوم 31 جويلية.

وسيكون لجمهور بوقرنين الدولي أيضا موعد مع الفن الشبابي في سهرة يوم 8 أوت مع الفنان  كازو وأخرى يوم 15 أوت مع جنجون كما سيكون لعشاق المسرح موعد مع ألمع وجوه المسره التونسي على غرار وجيهة الجندوبي التي ستقدم عرضها الخاص «big bossa < يوم 12 اوت  والمايسترو بسام الحمراوي يوم 2 أوت وأيضا كريم الغربي يوم 16 أوت.

وفي سؤالنا عن ميزانية المهرجان, قال الغالي انها تقدر بـ80 مليونا وهي من تقديم المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية وتحت إشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بن عروس موضحا انه مراعاة لهذه الميزانية لم يسمح بتقديم عروض أجنبية  وتم التوجه نحو العروض التونسية التي تلاقي رواجا كبيرا في المهرجانات التونسية الكبرى.

ويتوقع محدثنا ان الدورة الجديدة لمهرجان بوقرنين الدولي ستلاقي نجاحا واسعا على غرار ما لاقته الدورات السابقة خاصة وان اغلبية العروض هي محل طلب من جمهور هذا المسرح من جهة ومن جهة أخرى أسعار التذاكر في متناول الجميع وهي تتراوح بيين 15 و30 دينار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

رغم تراجع ترتيبها على المستوى الدولي : السياحة الطبية في تونس تستقطب مليون ونصف سائح سنويا

أكد رئيس غرفة الخدمات الصحية بالاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية غازي مج…