2024-07-17

الانتخابات الرئاسية الأمريكية: استقبال حافل لترامب في اليوم الأول واختيار فانس مرشحا لمنصب نائب الرئيس

الصحافة اليوم 🙁 وكالات الانباء) في اليوم الأول من المؤتمر العام للحزب الجمهوري في ميلووكي بولاية ويسكونسن، تم ترشيح الرئيس السابق دونالد ترامب رسميا ليكون مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر 2024.

وفي الأمسية الأولى للمؤتمر، ظهر ترامب مضمد الأذن نتيجة الإصابة التي تعرض لها في محاولة اغتياله يوم السبت، واستقبله الحضور بهتافات حماسية، مؤكدين دعمهم له في هذه المرحلة.

وكان ترامب قد أعلن عبر منصته «تروث سوشال» عن اختياره للسناتور جيمس ديفيد فانس، البالغ من العمر 39 عاما من ولاية أوهايو لشغل منصب نائب الرئيس.ويُعرف فانس بكونه عسكريا سابقا وكاتبا وقد دافع في الكونغرس عن قضايا أساسية تهم رجل الأعمال، مثل مكافحة الهجرة ودعم الحمائية الاقتصادية.

و تم ترشيح ترامب رسميا من قبل الحزب للانتخابات الرئاسية المقررة في 5نوفمبر، ومن المتوقع أن يقبل التفويض رسميا يوم الخميس.

ومع أكثر من 50 ألف مشارك، يتوقع أن يحاط الحدث بتدابير أمنية مشددة. وقد وُضع في محيط وسط المدينة وعلى الرغم من إصابة ترامب، تم الإبقاء على البرنامج المكثف للمؤتمر، الذي سيناقش مواضيع رئيسية أبرزها القدرة الشرائية والهجرة والجريمة والأمن الذي تضمنه دولة قوية. لكن ذروة هذا الحدث ستكون يوم الخميس عندما ستتم تسمية دونالد ترامب رسميا مرشح الحزب.

بدوره، وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن  الإثنين انتقادات للمرشح الذي اختاره ترامب لمنصب نائب الرئيس، متهما إياه بأنه يحابي الأثرياء.

وشدد سيد البيت الأبيض في منشور على منصة إكس على أن فانس وترامب «يريدان زيادة الضرائب على أسر الطبقة المتوسطة مع تعزيز التخفيضات الضريبية للأغنياء»، في حين نددت حملة بايدن بفانس ووصفته بأنه «متطرف» و«ينكر نتيجة انتخابات 2020، ويدعم حظر الإجهاض على مستوى البلاد». لاحقا، وصف بايدن فانس بأنه «استنساخ لترامب»، وأضاف: «لا أرى أي اختلاف» بينهما.ويقدر خبراء أن الهجوم على ترامب قد يفيده انتخابيا، مستشهدين بسابقة رونالد ريغن الذي نجا من محاولة اغتيال عام 1981.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

اليوم الـ344 من العدوان على غزة: قصف صهيوني على القطاع و64 شهيدا في 48 ساعة

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) واصل جيش الاحتلال الصهيوني قصفه الصاروخي والمدفعي في عديد ا…