2024-07-13

يجدد العـهد مع الحديقة «أ» إثر 17 عاما : بومنيجل يعود مساعداً لمحو خيبات الحارس

سيجدد علي بومنيجل العهد مع حديقة منير القبائلي بعد أكثر من 17 عاما بالتمام والكمال بعد مغادرتها عام 2007، وتم تكليف الحارس السابق للفريق بخطة مدرب مساعد للفرنسي دافيد بيتوني المدرب الجديد للنادي الإفريقي. وسيسعى بومنيجل خلال تجربته الجديدة مع النادي الإفريقي إلى محو ذكرياته الحزينة كحارس للفريق حيث لم تكن مغادرته أسوار النادي بالشكل المطلوب بعد أن تم تحميله مسؤولية ضياع لقب بطولة 2006-2007 عقب الهزيمة برباعية كاملة ضد أمل حمام سوسة لينهي بعدها مشواره كحارس مرمى. وقبلها واجه بومنيجل انتقادات كبيرة بسبب ضعف مستواه في كأس تونس ضد الغريم التقليدي الترجي الرياضي وتحميله مسؤولية هدف كمال زعيم الذي شاهده بومنيجل يلج الشباك دون أن يحرك ساكنا رغم أن تسديدته كانت من مسافة بعيدة. وخاض بومنيجل 61 مقابلة مع النادي الافريقي كحارس مرمى منذ قدومه عام 2004 قادما من تجربة فرنسية مع نادي «روان» لمدة موسم واحد.

مسيرة تدريبية ثرية

بعد نهاية مشواره الاحترافي انطلق الحارس الدولي السابق علي بومنيجل في نحت مسيرته زاخرة كمدرب مساعد حيث عمل طويلا في عديد المحطات على غرار المنتخب الأولمبي وأم صلال القطري والنجم الساحلي وكذلك سوشو الفرنسي قبل أن يخوض التجربة التدريبية الأبرز له كمدرب مساعد لجلال القادري على رأس المنتخب التونسي الأول. ويمكن القول أن بومنيجل قد اكتسب خبرة كبيرة من تجاربه التدريبية السابقة واشرافه على نجوم لامعة سواء خارجيا أو كذلك في البطولة المحلية وبالتالي فإن الحارس السابق للإفريقي قادر على تقديم الإضافة لناديه السابق من هذا المنصب ولم لا تحقيق لقب عجز عن الفوز به كلاعب. وسيرافق بومنيجل في خطته المساعد الثاني فريد ثابت الذي عمل كثيرا في الأصناف الشابة في فرنسا وهو ما يؤكد نية إدارة الافريقي الاستثمار في فروع الشبان والاهتمام بها بعد التهميش الذي عاشه شبان النادي مطولا على امتداد سنوات، كما أن تعيين بومنيجل الذي عمل كثيرا في فرنسا كحارس أو مدرب مساعد سيسهل عملية دخول المدرب الأول بيتوني في أجواء النادي بما أن التواصل بين الرجلين سيكون أسهل وسيربح من خلاله الافريقي كثيرا من الوقت بما أن بومنيجل يعرف أجواء النادي الإفريقي وعاش طويلا في الحديقة «أ».

فضل كبير

للإفريقي فضل كبير على حارسه السابق علي بومنيجل بما أن التعاقد معه عام 2004 أعاده إلى الواجهة مجددا بعد تجربة فرنسية للنسيان مع «روان» لعب خلالها 24 مقابلة فقط، كما أن التتويج بلقب كأس إفريقيا 2004 الحدث الأهم في مسيرة بومنيجل الحارس فتحت له أبواب الإفريقي على مصراعيها وساهم بذلك الافريقي في اعادته إلى الأضواء ومشاركته في كأس العالم بألمانيا عام 2006. ولئن لم يقدم بومنيجل الحارس مشوارا استثنائيا مع الافريقي ولا يمكن اعتباره من أهم الأسماء التي تداولت على حراسة شباك الفريق فإن مسيرته كمدرب مساعد قد تكون الحدث المفصلي والأهم في مسيرته التدريبية وقد تفتح له افاقا أخرى وبالتالي فإن التجربة الجديد فرصة ذهبية بالنسبة إليه من أجل اضافة نقاطا جديدة إلى رصيده والبصم على أولى النجاحات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تطورات حاسمة في الساعات القادمة : نحو انتداب متوسط ميدان هجومي ومهاجم تحت السن 

    أكد مصدر خاص لـ «الصحافة اليوم» أن الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي قد قررت …