2024-07-12

في الندوة الصحفية لمهرجان بنزرت الدولي : المراهنة على الفن التونسي …والـــبـنـــيـة الـتـــحـتـيــة أولــويـة مـطـلـقـة

عقدت الهيئة المديرة لمهرجان بنزرت الدولي ندوتها الصحفية لتقديم برنامج الدورة 41 حيث رحب السيد لطفي الصفاقسي بكل ممثلي وسائل الاعلام المكتوبة والسمعية والمرئية و مؤكدا ان الهيئة المديرة ومنذ توليها مسؤولية المهرجان ركزت بالخصوص على تحسين البنية التحتية لفضاء مسرح الهواء الطلق حافظ عيسى وخاصة على مستوى القوس المتواجد فوق الركح والذي كان يمثل خطرا كبيرا وكاد يلغي عروض  الدورة الفارطة . كما تعمل الهيئة  على إعادة الشبكة الكهربائية التي أصبحت تمثل بدورها خطرا داهما على المتفرجين.

ثم أحيلت الكلمة لكل من أحمد الطريفي نائب الرئيس وسفيان بن ظافر كاتب عام المهرجان لتقديم برنامج الدورة الواحدة والأربعين . و أكد الطريفي أن الهيئة المديرة قامت بخطوة جريئة من خلال إعطاء المكانة والقيمة التي يستحقها المبدع  التونسي في مجالي الموسيقى والمسرح إلا أن العديد من الإعلاميين الذين واكبوا هذه الندوة الصحفية أكدوا أن مهرجان بنزرت الدولي فقد إشعاعه الدولي في غياب النجوم العرب والذين سبق ان أثثوا العديد من فقرات هذا المهرجان وأعطوه بعده الدولي من خلال نجاح هذه الحفلات في العديد من الدورات السابقة.. وأمل أحباء المهرجان أن تعرف الدورات القادمة لمهرجان بنزرت الدولي النجاح المنتظر وأن يحافظ المهرجان على قيمته وعراقته.

و حافظ مهرجان بنزرت الدولي على  تقاليده من خلال إحياء حفل الافتتاح بالتراث البنزرتي على غرار  “جيناكم زيار “ و آباي “ و بابا سلوما “ حيث ستفتتح هذه الدورة يوم 17 جويلية الجاري من طرف أحد مبدعي ولاية بنزرت حيث سيكون الافتتاح بامضاء الفنان محسن الماطري والذي أكد بدوره انه أعد حفلا فنيا “عالميا “على جميع المستويات يضم اكثر من 35 مشاركا وسيكون في مستوى قيمة وعراقة مهرجان بنزرت الدولي.

هذا وقد راهنت الهيئة التسييرية لمهرجان بنزرت الدولي خلال الدورة الواحدة و الأربعين   على الفن الرابع من خلال برمجة عرض مسرحية “فيزا  “ لكريم الغربي يوم 20 جويلية ومسرحية “ البوابة 52 “ للممثلة القديرة دليلة المفتاحي  إضافة الى  عرض “المايسترو”  لبسام الحمراوي يوم 17 اوت القادم.

كما سيكون للأطفال نصيب من الفن الرابع من خلال عرض مسرحية “ برج الأقحوان الذهبي “ يوم 22 جويلية الجاري.

أما أحباء الموسيقى فلهم العديد من المواعيد لعل أهمها العرض الذي عرف في كل دورة النجاح  الفني والجماهيري حيث ستعرض “ الزيارة ‘ لسامي اللّجمي يوم 27 جويلية. لتتواصل العروض الموسيقية التونسية مع  الفنانة الاستعراضية “ نجلاء” من خلال تقديم العرض الموسيقي الفرجوي “ الزردة “  يوم 23 جويلية .وسهرة مع الماسترو كمال العباسي يحمل  عنوان “يلا بنزرت نغني ‘ يوم 25  جويلية احتفالا بعيد الجمهورية.

كما سيكون عشاق الفن الأصيل موعد في سهرة الفنان لطفي بوشناق يوم 7 أوت.

أما جيل التسعينات فسيكونون في سهرة “ أوسيليسا “ لأغاني الكرتون  يوم غرة أوت.

أما عرض  الفنان مرتضى الفتيتي فبرمج لسهرة  3 اوت.أما سهرة الاحتفال  بعيد المرأة التونسية سيؤثثها  الفنان رؤوف ماهر يوم 13 أوت.

ولجمهور موسيقى  الراب نصيب  من خلال برمجة سلسلة من السهرات على غرار سهرة “ سامرا” يوم 30 جويلية وعرض “ علاء وجنجون “ يوم 8 أوت  وعرض “ نوردو “  يوم 15 أوت 2024

حفل اختتام الدورة الواحدة والأربعين لمهرجان بنزرت الدولي سيكون  من خلال عرض الفنانة نجاة عطية يوم 20 أوت القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بعد انطلاقة متواضعة : بن يونس في مواجهة مشاكل ضعف الهجوم

كـــانـــت انطلاقة النادي البنزرتي مع بداية هذا الموسم الرياضي متواضعة، حيث ظهر الفريق متر…