2024-07-12

المساعد السابق لزيدان في ريال مدريد : الفرنسي بيتوني مدربا جديدا للنــــادي الإفريقي

أخيرا حسم الجدل بخصوص هوية المدرب الجديد للنادي الافريقي بعد الاتفاق مع المدرب الفرنسي دافيد بيتوني الذي يفترض أن يمضي عقدا لمدة سنتين مع الأحمر والأبيض، وبعد سقوط صفقة مواطنه بول لوغوين أصرت هيئة هيكل دخيل على المدرسة الأجنبية وبالأخص الفرنسية حيث كان ضمن الخيارات بيتوني وكذلك أنتونتي قبل أن يتم الامضاء بصفة رسمية مع دافيد بيتوني. وتعود اخر تجربة تدريبية لبيتوني إلى العام الماضي مع نادي سيون السويسري  وهي التجربة الوحيدة كمدرب أول. لكن التجربة الأهم والأطول في مسيريته التدريبية كانت مع ريال مدريد الاسباني حيث شغل خطة مدرب مساعد في مركز تكوين الشباب “الكاستيا” لمدة عامين من 2014 إلى 2016 قبل أن ينطلق في العمل مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان كمساعد له من 2016 قبل أن تنتهي مسيرته مع الريال عام 2021 ويعّد بيتوني “الرجل الأكثر نفوذا” والذراع اليمنى لزيدان في مدريد حيث يملك حظوة كبيرة ومكانة خاصة قياسا بأفكاره وحسن قراءته التكتيكية للمقابلات. وتوّج بيتوني مع ريال مدريد بـ11 لقبا بالتمام والكمال فيما تعتبر محطته الجديدة مع النادي الافريقي رهانا خاصا وتحديا كبيرا بالنسبة إليه ليؤكد نجاحاته السابقة كمدرب مساعد ويبصم على أولى النجاحات كمدرب أول. ويفترض أن يصل المدرب الفرنسي إلى تونس نهاية الأسبوع الجاري وفق الاتفاق الحاصل مع الهيئة التسييرية بقيادة هيكل دخيل على أن يكون حاضرا مع موعد انطلاق التحضيرات استعدادات للموسم الجديد بداية الأسبوع المقبل.

فرص ضئيلة للتعاقد مع بن عبدة

جلس حمزة بن عبدة المدافع المحوري للملعب التونسي في الساعات الماضية إلى صابر خليفة عضو اللجنة الفنية للنادي الافريقي وكان محور الجلسة امكانية النظر في التعاقد مع الأحمر والأبيض خلال سوق التعاقدات الصيفية، ولئن يبدو اللاعب منفتحا على جميع العروض التي وصلته شأنه شأن إدارة الملعب التونسي إلا أن المنطق يؤكد أن فرص الإفريقي في الظفر بتوقيع اللاعب تبدو ضعيفة إن لم نقل صعبة. ويبقى العائق المادي الإشكال الرئيسي لاتمام الزيجة بين الطرفين بما أن الهيئة الملعب التونسي لا تمانع في التفريط في نجم دفاعها لكن شريطة توفر مبلغ 200 ألف دولار (حوالي 600 ألف دينار) من أجل بيع اللاعب للفريق الذي سيوفر هذا المبلغ كما أن بن عبدة تواصل منذ أيام مع إدارة الترجي الرياضي التي تضعه ضمن مخطاطاتها من أجل تعزيز الخط الخلفي وبالتالي تبدو حظوظ الافريقي ضعيفة في الفوز بالصفقة. وحسب مصدر قريب من اللاعب فإن بن عبدة أكد لصابر خليفة أنه يرغب في اللعب لأحد أندية الرباعي التقليدي في الموسم الجديد خصوصا بعد تألقه في الموسم المنقضي لكن الأولوية حاليا للملعب التونسي حيث لا يرغب في المغادرة إلا متى تتحقق الاستفادة المادية للنادي الذي منحه الفرصة لاعادة اكتشاف نفسه والبروز مجددا على الساحة المحلية.

وبات من الصعب أن يبرم النادي الافريقي هذه الصفقة لكن الهيئة التسييرية لهيكل دخيل تملك خيارات أخرى على مستوى الدفاع حيث تواصل رئيس الإفريقي مع وكيل أعمال ياسين بوعبيد من أجل النظر في امكانية تعزيزه صفوف الفريق ويفترض أن يعود اللاعب من إجازته الصيفية من المغرب هذا الأسبوع من أجل الجلوس إلى مسؤولي الافريقي وكذلك إدارة النادي الصفاقسي التي تستهدف بدورها التعاقد مع اللاعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الموريتاني سيدي بونا الأقرب للتوقيع فــهــل يـكـون الـحــلـقـة الـمـفـقـودة فـي خـط وســط الـمـيــدان؟

بات متوسط الميدان الدولي الموريتاني عمار سيدي بونا لاعب الوداد المغرب قريبا من أسوار حديقة…