2024-06-14

سيقع تنظيمه خلال سبتمبر القادم بتونس : المؤتمر العلمي الدولي الأول للتعليم المستدام

برعاية الاتحاد الدولي للمنظمات غير الحكومية (NGO) وهيئة الأمم المتحدة, سيقع تنظيم المؤتمر العلمي الدولي الأول للتعليم المستدام خلال شهر سبتمبر القادم 2024 بتونس.

هذا المؤتمر سيكتسي أهمية بالغة من حيث أهدافه ومحاوره وما سيفرزه من مقترحات ومخرجات تصب جميعها في إطار النهوض بالتعليم في الدول العربية ويعطي المكانة التي يستحقها للتعليم المستدام على غرار ما نراه في الدول الامريكية والأوروبية المتقدمة.

وستتوزع محاور هذا المؤتمر العلمي الدولي الأول للتعليم المستدام  على 10 محاور أساسية نوردها تباعا وهي: أولا أسس وأخلاقيات التعليم. وثانيا واقع التعليم في الدول العربية. وثالثا واقع التعليم في الدول المتقدمة. ورابعا, دور الدعم المادي والبحث العلمي في توطين التعليم المستدام. وخامسا, براءة الاختراع والأعمال الإبداعية والابتكارات. وسادسا, تطوير مناهج التعليم المستدام. وسابعا التحديات والفرص في التعليم المستدام في الدول العربية. وثامنا, التعليم المستدام والتنوع الثقافي. وتاسعا, السياسات والاستراتيجيات لتعزيز التعليم المستدام. وعاشرا وأخيرا, التقييم والمراقبة في التعليم المستدام لتعزيز الشراكات والتعاون الدولي.

نشير إلى أن  هذه الندوة ستكون بمشاركة العديد من الخبراء والمختصين في الشأن التربوي من مختلف الدول العربية وحتى الأجنبية. وسيكون المؤتمر حضوريا وافتراضيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الوقاية منها ضرورة قصوى: أمراض الصيف بعضها قد يؤدي إلى الموت احذروها ..!

يواجه التونسي خلال فصل الصيف العديد من المخاطر الصحية بسبب ارتفاع درجات الحرارة المرتفعة. …